الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

مجد الكروم: محاضرات توعية في اليوم الصحي لصندوق المرضى كلاليت

محاسن ناصر -
نُشر: 26/05/16 15:35,  حُتلن: 18:08

بحضور رئيس مجلس مجد الكروم المحلي سليم صليبي وعدد من أعضاء المجلس المحلي شارك العشرات من النساء من النادي النسائي المجدلاوي والنادي النسائي سنابل جليلية في مجد الكروم باليوم الصحي الذي نظمته عيادة صندوق المرضى كلاليت في مجد الكروم والذي تمركز الحديث عنه عن مرض سرطان الثدي والذي حمل عنوان "نمط حياة صحي والوقاية من سرطان الثدي".


خلال اليوم الصحي 



وقد تحدث في بداية اليوم التي ترأست عرافته وداد ذياب من النادي النسائي "سنابل جليلية" رئيس المجلس المحلي في مجد الكروم سليم صليبي الذي أكد على: "أهمّيّة موضوع الصحة والتوعية والحفاظ على بيئة نظيفة. وشكر صليبي القائمين على هذا اليوم الحيوي والمهم وأثنى على دور عيادة كلاليت التي تهتم بصحة وسلامة العائلة".
كذلك تحدث مدير عيادة كلاليت في مجد الكروم الدكتور محمد ابو صالح عن: "اهتمام العيادة بصحة المواطنين وعلى عملها وتعاونها معهم بكل ما يتعلق بصحة افراد العائلة. وحث الدكتور أبو صالح المواطنين بشكل عام والمشاركات في اليوم الصحي بشكل خاص على التعاون مع العيادة بكل ما يتعلق بالفحوصات الطبية المطلوبة لإدراك وتفادي الأمراض الخبيثة".
الدكتور محمد نجمي تحدث عن نمط حياة صحي وسليم للفرد والعائلة من خلال مداخلته وأكّد على ضرورة إجراء الفحوصات الطبية اللازمة خصوصًا للنساء في جيل الأربعينات والخمسينات.
أما مدير جمعية مكافحة السرطان في الوسط العربي فاتن غطاس فتحدث عن أنواع امراض السرطان المختلفة وتفشيها في وسطنا العربي مستعينا بالإحصائيات التي تشير إلى تزايد مرض سرطان الثدي لدى النساء العربيات وعدم اكتراثهن وتفاديهن للفحوصات التي يتوجب عليهن اجرائها وعن اخر المستجدات جول سرطان الثدي.
الفقرة المركزة لليوم الصحي كانت للدكتور المختص ريمون منسه الذي أسهب بالحديث عن سرطان الثدي والمعتقدات الخاطئة لدى النساء العربيات بالإضافة إلى اسهابه بالحديث حول كيفية اكتشاف المرض والعمل على الإقدام على علاجه قبل تفشيه.
وتخلّل اليوم الصحي شهادات ومداخلات لنساء اصابهم مرض الثدي لكن وبفضل اصرارهن وعزمهن واقبالهم على العلاج المسبق أدى إلى شفائهن منه بشكل نهائي . مديرة العيادة منتهى سرحان شكرت الحضور والمشاركة وتقدمت بالشكر للنادي النسائي المجدلاوي والنادي النسائي سنابل جليلية على مشاركتهن بهذا اليوم القيم والمهم.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
256083.72
BTC
0.51
CNY