الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 02:01

بلدية الطيبة تعلن عن تشغيل موظفين لمخالفة مُلقي النفايات في الأماكن العامّة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 26/05/16 09:26,  حُتلن: 13:21

عضو البلدية محمد عمشة:

ستشغل البلدية مراقبين وكل من يضبط وهو يلقي النفايات سيعاقب وفق القانون

الناشط رياض غنيمة:

من يقف وراء هذه الاعمال عليه أن يدرك بأن ما يقوم به فقط يؤدي الى تلويث البيئة وانتشار الروائح والحشرات

بادرت بلدية الطيبة برئاسة المحامي شعاع منصور مصاروة بالتعاون مع الناشط رياض غنيمة بمشروع برنامج الأعمال التطوعية الذي سيستغرق مدة خمسة ايام، والذي سيتم خلاله تنظيم الأماكن العامة من الاوساخ وطي الأرصفة وتنظيف الشوارع وغيرها من الأعمال الأخرى.


عضو البلدية محمد عمشة

هذا وقد تحدثنا إلى بعض الشخصيات حول هذا المشروع، وعن ظاهرة القاء الاوساخ من لحوم ونفايات بيتية في الأماكن العامة، التي أثارت غضب السكان، بسبب تلويث البيئة والروائح الكريهة الناجمة عنها. وقال عضو البلدية محمد عمشة: "المشروع يشمل المسطحات العامة مثل الملاعب والمدارس والحضانات والشوارع، والذي يشارك به طلبة المدارس ورجال اعمال وناشطون من جهات أخرى".

وعن القاء النفايات في الاماكن العامة قال عمشة: "على كل من مواطن يلقي نفايات بشكل عشوائي أن يتقي الله، اذ أن هذه الاعمال لا تليق بقيمنا واخلاقنا، وفي الايام القريبة ستشغل البلدية مراقبين، وكل من يضبط وهو يلقي النفايات سيعاقب وفق القانون".

أما الناشط رياض غنيمة الذي شارك في البرنامج من بدايته، فقال: "هذا البرنامج يعزز من الانتماء والعطاء لدى السكان، ولا بد من أن يتكرر في المستقبل القريب، حتى نواصل في هذه المسيرة التي تعود على المواطنين بالمنفعة الايجابية". وتابع: "بالنسبة لمن يلقون النفايات في الأماكن العامة، فهذه تصرفات غير مقبولة ومؤسفة جدا، ومن يقف وراء هذه الاعمال عليه أن يدرك بأن ما يقوم به فقط يؤدي الى تلويث البيئة وانتشار الروائح والحشرات. آن الأوان لرفع الوعي والإرشاد في هذ الجانب كي نعيش في بيئة نظيفة من حولنا".


الناشط رياض غنيمة


صورة من مكب النفايات في الأماكن العامة

مقالات متعلقة