الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 22:01

افتتاح معرض للفن التشكيلي بمشاركة فنانين فلسطينيين ‎

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 24/05/16 13:39,  حُتلن: 14:00

الفنان سعيد ابو شقرة:

ما لاقيناه من ترحاب ومحبة واستقبال في بلاد المغرب لم يكن متوقعا ابدا

بدعوة رسمية من مهرجان الفن التشكيلي الحديث في مدينة اصيلة، بادارة الفنانة احلام المسيفر وعلي عباسي، شاركت صالة العرض للفنون في أم الفحم بادارة الفنان سعيد أبو شقرة في ورشات العمل في مركز الفنون الجميلة الكائن في مدينة اصيلة المغربية .وشارك في هذا المهرجان من الجانب الفلسطيني كل من الفنانين: الفنان سعيد ابو شقرة، ممثلا لصالة العرض للفنون أم الفحم، الفنان محمد خليل، مدينة رام الله، الفنانة منال محاميد، أم الفحم وحيفا، الفنان بشار الحروب، مدينة رام الله، الفنانة سماح شحادة، مدينة حيفا. الفنان فؤاد اغبارية، مدينة أم الفحم وقرية مصمص، والفنان كريم ابو شقرة، مدينة أم الفحم.


خلال المعرض

وشاركت ايضا نخبة من الفنانين المغاربة في هذا اللقاء والذي استمر لمدة اسبوع كامل. نهاية ورشات العمل كانت بحفل افتتاح معرض الرسومات التي تم انجازها في هذا المهرجان. شارك في حفل افتتاح المعرض وزير الثقافة المغربي، رئيس اتحاد الكتاب المغربيين، رئيس اتحاد الصحفيين المغاربة، نائب السفير الفلسطيني في الرباط وكذلك نخبة بارزة وهامة جدا من الفنانين، الادباء والشعراء من المغرب الحبيب.

واستضاف مقر الصحفيين في المغرب الوفد الفلسطيني في لقاء خاص تحدث من خلالة الفنان سعيد ابو شقرة عن المسيرة الفنية الفلسطينية وعن الفن التشكيلي الفلسطيني وايضا الفنان بشار الحروب الذي عرض احد افلام الفيديو شارحا بوقت قصير عن الفن التشكيلي الفلسطيني . تجدر بالاشارة، أن الوفد الفلسطيني لاقى ترحابا واسع النطاق في جميع الاماكن التي تواجد بها، إن كان ذلك على الصعيد الرسمي والشعبي على حد سواء.

اختتام المهرجان كان في امسية شعرية رائعه بجمالها بمشاركة كوكبة من الشعراء المغاربة الذين احسنوا القاء الشعر وخاصة الشعر الصوفي الملتزم .هذا ومن المخطط، ان تكون هناك مبادرة اخرى للقاء مماثل في الخريف المقبل .
وأعرب الفنان سعيد ابو شقرة عن سعادته العارمة للمشاركة الخاصة له في اعمال هذا المعرض وقال: "ابعث آيات الشكر والاحترام للشعب المغربي الكبير، على حسن الاستقبال وعلى المحبة الكبيرة التي يكنها للشعب الفلسطيني، وللجهد الكبير الذي قام به لتهيئة الظروف للوفد الفلسطيني للعمل في ظروف فنية مريحة".

وأضاف الفنان سعيد أبو شقرة بالقول: "ما لاقيناه من ترحاب، ومحبة واستقبال في بلاد المغرب لم يكن متوقعا ابدا. فاق كل التوقعات. بلاد المغرب تكن المحبة والاحترام الكبيرين للشعب الفلسطيني، ورأيت من الواجب ان ابعث لكم صورًا لاجمل ما رايناه في بلاد المغرب. انصح الاحبة والاصدقاء بقضاء اجمل اوقاتهم في هذا البلد العربي الاصيل".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241557.91
BTC
0.52
CNY