الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 19:01

أبو مخ: ممنوع تعدي أي خطوط تتنافى مع قيمنا وعاداتنا وأدعو لتهدئة الخواطر

منى عرموش -
نُشر: 23/05/16 08:39,  حُتلن: 12:54

 مرسي أبو مخ:

تدعو بلدية باقة الغربية الجميع ودون استثناء العمل فورًا على تهدئة الخواطر، وتطالب الجميع أيضًا، بضبط النّفس والالتزام بضوابط ديننا الإسلامي

نحن جميعًا مطالبون بالعمل على احتواء أيّ خلاف والبحث عمّا يجمع ولا يفرّق لنفوّت على من أراد بهذا البلد وأهله سوءًا أي فرصة للنيل منه

في أعقاب الشجار الذي وقع يوم أمس داخل قاعة بلدية باقة الغربية خلال جلسة، أصدر رئيس البلدية المحامي مرسي أبو مخ بيانا جاء فيه: "قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم: "من كان يؤمن بالله واليوم الآخر، فليقل خيرًا أو ليصمُتْ..". (متفق عليه). اهلنا في باقة،على أثر الأحداث الأخيرة المؤسفة، والتي رافقت جلسة البلدية مساء يوم امس، تدعو بلدية باقة الغربية الجميع، ودون استثناء، العمل فورًا على تهدئة الخواطر، وتطالب الجميع أيضًا، بضبط النّفس والالتزام بضوابط ديننا الاسلامي الحنيف ومجتمعنا العربي وقيمه النبيلة السمحة. نحن في بلدية باقة الغربية، رئيسًا وأعضاءً، تم اختيارنا من قبل أهالي باقة لنعمل على تمثيل بلدنا بأرقى وأجمل صورة ممكنة، لنعمل معًا وسويًّا من أجل تقديم الأفضل لبلدنا وأهلنا".


مرسي أبو مخ رئيس بلدية باقة

وأضاف البيان: "أهلنا الكرام، إن المتابع للعمل البلدي يدرك تمامًا أنّ هذا العمل تتعدّد فيه وجهات النّظر، وهو أمر شرعيّ ومحمود، وقد تحفّه الخلافات هنا وهناك، ولكن في ذات الوقت علينا جميعًا أن ندرك أنّ هذه الخلافات يجب أن لا تتعدّى أي خطوط تتنافى مع قيمنا وعاداتنا، وأن تبقى نقاشاتنا أخويّة ومضبوطة بالخُلق الكريم وتجاوز العثرات".

واختتم البيان: "في هذا الوقت نحن جميعًا مطالبون بالعمل على احتواء أيّ خلاف، والبحث عمّا يجمع ولا يفرّق، لنفوّت على من أراد بهذا البلد وأهله سوءًا أي فرصة للنيل منه. ونحن هنا لا نريد التعرّض أو الردّ على أقوال وكتابات مسيئة ذكرت هنا وهناك، ولكننا ندعو الجميع إلى الإرتقاء والبحث عن تهدئة الخواطر ونزع فتيل أي خلاف أو ما قد يؤدّي إلى هذا الخلاف.
أعضاء بلدية باقة الغربية كانوا وسيبقون أخوة باذن الله، وأبناء هذا البلد الواحد والعائلة الكبيرة التي تجمعهم".


خلال جلسة بلدية باقة بالأمس

مقالات متعلقة