الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

هذه أبرز فوائد أكل الموز في الصباح.. والآن ما رأيكم؟

كل العرب
نُشر: 21/05/16 20:11,  حُتلن: 15:32

من فوائد تناول الموز صباحا: 

يساعد على تخفيف الشعور بالغثيان بسبب قدرته على تنظيم مستوى السكّر في الدم

مفيد في حالات لدغ الحشرات؛ وذلك عن طريق فرك مكان الإصابة بقشرة الموز الداخلية

يساعد ذلك في تخفيف الألم وتهيّج مكان الإصابة ويساعد على تهدئة الأعصاب بسبب احتوائه على فيتامين B

يعتبر الموز مصدرا غنيا بالفيتامينات وخاصة فيتامين B6، وهو غني بالأملاح المعدنية وبالأخص البوتاسيوم، ويعتبر مصدرًا جيدًا لإمداد الجسم بالألياف والبكتين والخمائر، والنشويات والبروتينات، والزيوت الطيارة والأحماض العضوية، كما أنه غني بالسكريات كالفركتوز والسكروز والغلوكوز، وهي التي تعطيه المذاق الحلو اللذيذ، وهنا عبر موقع العرب.كوم نقدم لكم فوائد تناول الموز في الصباح..


صورة توضيحية

- عند تناول الموز يُفرز الجسم هرمون السيروتونين الذي له تأثير مُخدّر ويُساعد على النوم، وعند الشعور بالأرق فإنّ تناول الموز يساعد على النوم بشكل فوري.

- يُزوّد الجسم بطاقة كافية لأداء التمارين الرياضية، ويساعد في التغلب على التعب؛ لذلك يجب أن يكون الموز جزءا من الغذاء اليومي.

- يساعد في التخلّص من الاكتئاب، حيث أثبتت العديد من الدراسات على أشخاص يعانون من الاكتئاب شعرو بتحسّن كبير بعد تناول الموز بشكل يومي، وذلك لأنّ الموز يحتوي على التربتوفان؛ وهو البروتين الذي يقوم الجسم بتحويله إلى سيروتونين ممّا يسبب الشعور بالراحة والاسترخاء، ويعمل على تحسين المزاج ويزيد من الشعور بالسعادة.

- يساعد في تخفيف الألم الناتج عن الدورة الشهريّة؛ بسبب احتوائه على فيتامين B6.

- يساعد في تنظيم مستوى سكر الدم الذي يؤثر على المزاج.

- يساعد في حالات الإصابة بفقر الدم؛ بسبب احتوائه على نسبةٍ عالية من الحديد الضروري لإنتاج الهيموغلوبين، ويحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم الضروري لتخفيض ضغط الدم، ويساعد ذلك في التخفيف من مخاطر السكتة الدماغية.

- يساعد تناول الموز على تحفيز قدرة الدماغ على التفكير، فقد أثبتت الدّراسات أنّ الطلاب الذين تناولوا الموز خلال فترة الامتحانات كان أداؤهم في الامتحان أفضل من الطلاب الذين لم يتناولوه؛ وذلك بسبب احتواء الموز على كمية من البوتاسيوم تساعد في زيادة التركيز والانتباه.

- يساعد في علاج حالات الإمساك؛ بسبب احتوائه على الألياف التي تساعد الأمعاء في أداء وظائفها بشكل جيّد دون الحاجة إلى استعمال الأدوية.

- يساعد تناول مشروب الموز بالعسل والحليب على تخفيف الحموضة المعوية؛ لأنّه يساعد في تعديل حموضة المعدة، ويساعد في تسكين الألم.

- يساعد على تخفيف الشعور بالغثيان بسبب قدرته على تنظيم مستوى السكّر في الدم.

- مفيد في حالات لدغ الحشرات؛ وذلك عن طريق فرك مكان الإصابة بقشرة الموز الداخلية.

- يساعد ذلك في تخفيف الألم وتهيّج مكان الإصابة.

- يساعد على تهدئة الأعصاب بسبب احتوائه على فيتامين B.

- يساعد في تخفيف الوزن؛ لأنّه يحافظ على مستويات سكر الدم ثابتة في الجسم.

مقالات متعلقة