الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

شفاعمرو: المصادقة على الرسم التخطيطي الجديد لحي أبو شهاب

كل العرب
نُشر: 19/05/16 12:23,  حُتلن: 13:14

رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي:

إقرار التخطيط الجديد هو خطوة مهمة إلى الأمام نحو حل شامل لمشكلة الترخيص في الحي وهي مشكلة مزمنة

عممت بلدية شفاعمرو بيانا ورد فيه: "صادقت إدارة لجنة التنظيم والبناء (هضاب ألونيم) بالإجماع، يوم الأربعاء الماضي، على الرسم التخطيطي الجديد لـ75 في المئة من أراضي حي أبو شهاب (285 دونماً من مجموع 330 بلوك 10279 قسيمة 13)، ما يعني أنه سيكون في وسع كل صاحب بيت ترخيصه إذا كان يلبي شروط الخريطة الهيكلية ومعه مستندات تثبت ملكيته قطعة الأرض".


خلال الجلسة

وتابع البيان: "واعتبر رئيس اللجنة رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي في سياق كلمته أمام أعضاء اللجنة وبحضور عدد من أهالي الحي ومهندسين يمثلون بعض الأهالي ان إقرار التخطيط الجديد "خطوة مهمة إلى الأمام نحو حل شامل لمشكلة الترخيص في الحي وهي مشكلة مزمنة". وأضاف: "منذ عامين وضعنا ملف هذا الحي أمام أعيننا حيال معاناة الأهالي. وما نقوم به اليوم هو خطوة ايجابية على الطريق ويسرنا اننا أشركنا سكان الحي في أكثر من جلسة ليروا عن كثب ما نقوم به وذلك من منطلق ايماننا بواجب إشراك الناس في كل ما يدور في البلدية والتنظيم.. لكن كما تعلمون القضية معقدة وليست بسيطة. وهذه الخطوة تعتبر تقدماً جدياً وملموساً لنواصل الخطوات المقبلة".

وأشار رئيس البلدية إلى أن الجزء الآخر من الحي (25 في المئة) تم تحييده في هذه المرحلة (25 في المئة من الحي) نظراً لإشكالات أخرى، "ولم نكن نرغب في أن يكون هذا الإشكال عائقاً امام التقدم نحو حل أجزاء الحي الأخرى"، مضيفاً أنه يقف بكل قوة مع أهالي الحي كي لا يدفع بعضهم أكثر من مرة ثمن الأراضي التي امتلكوها.
ولفت البيان: "وقدم مهندس اللجنة أيمن أسعد شرحاً عن الرسم التخطيطي الذي تم إعداده وقال: قمنا بتقسيم الأرض إلى قطع بناء وبيوت وشوارع وأراض عامة..ومع إقرار التخطيط سيكون بإمكان كل صاحب بيت الترخيص إذا كان يلبي شروط الخريطة الهيكلية ومعه ملكية. وأشار إلى أن لجنة الاعتراضات تعاطت مع اعتراضات المواطنين بايجابية من أجل توفير الحل للمشكلة المزمنة".

وشدد البيان: "وقال المستشار القضائي للجنة المحامي مازن عوكل إنه "إزاء الصعوبة في أن تقوم اللجنة بوضع خريطة لكل الحي بسبب مشاكل كبيرة في جزء منه يتطلب حلها عبئاً مالياً كبيراً على المواطنين والبلدية اقترحنا على المحكمة قبل أقل من اسبوعين أن تقوم لجنة التنظيم والبناء بوضع رسم تخطيطي لغالبية الحي، ووافقت المحكمة على طلبنا واقرت أن الطريقة الصحيحة هي انتظار الرسم التخطيطي خلال ستة اشهر بالنسبة للقطعة الكبيرة، ثم يتم تعيين خبير من قبل اللجنة لغرض وضع خريطة شاملة لكل الأرض".

وختم البيان: "وعرض الحاضرون ملاحظاتهم وشكروا لجنة التنظيم والبناء على عملها الدؤوب من من أجل بلوغ هذه المرحلة. وقال المهندس شادي أيوب الذي يمثل بعض الأهالي إن الأهالي لمسوا في العامين الأخيرين الجدية لدى اللجنة لتسريع ايجاد الحلول واعتبر الرسم التخطيطي الجديد خطوة مهمة جداً. وأضاف: "نحن متفائلون لأننا نقطف ثمار عملكم لصالح المواطن" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة