الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:01

مشروع امتياز- معرض وظائف شاغرة للأكاديميين العرب في شفاعمرو

كل العرب
نُشر: 19/05/16 10:35,  حُتلن: 12:24

أروى ريناوي- قاسم مديرة مشروع امتياز:

مشروع امتياز جاء لرفع نسبة الأكاديميين العرب في سوق العمل.

للمعرض أكثر من هدف، منها، رفع نسبة وعدد الطلاب العرب في المؤسسات الأكاديمية وفي سلك التعليم المناسب لمتطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى التأهيل المهني للمواضيع المطلوبة في سوق العمل فيما يتعلق بالأكاديميين المعطلين عن العمل

تنظم شركة الفنار الأربعاء 25.5.2016 معرض وظائف شاغرة للأكاديميين، في قاعة سميراميس في شفاعمرو، بين الساعة ( 10:00-14:00). ويأتي المعرض، ضمن مشروع امتياز، وهو مشروع للتوجيه والتأهيل الأكاديمي، وتوظيف الأكاديميين العرب، في مجالات مهنية مختلفة.


أروى ريناوي- قاسم

وفي حديثٍ مع مديرة مشروع امتياز أروى ريناوي-قاسم، قالت: "ينفرد المشروع في قدرته في التخصيص والدمج بين ثلاثة مركبات: عالم الأكاديمية والتعليم العالي، سوق العمل والمجتمع العربي، وخلق تجاوب ومشاركة من أجل اختيار مسار مناسب لمؤهلات ومتطلبات سوق العمل من أجل دمج الأكاديميين، بالإضافة إلى انه حدث مهم للأكاديميين العرب الباحثين عن العمل".

أهداف المعرض...
وردًا على سؤالنا حول أهداف المعرض، قالت: "إن للمعرض أكثر من هدف، منها؛ رفع نسبة وعدد الطلاب العرب في المؤسسات الأكاديمية، وفي سلك التعليم المناسب لمتطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى التأهيل المهني للمواضيع المطلوبة في سوق العمل فيما يتعلق بالأكاديميين المعطلين عن العمل.
بالإضافة إلى خلق مشاركة مع المشغلين من أجل رفع نسبة الأكاديميين العرب في سوق العمل. وغيرها من الأهداف".

المشروع قطري، ويشمل 14 فرعًا...
وأشارت أروى في حديثها، أن المشروع يمنح الأكاديميين المشاركين في المعرض، توجيه أكاديمي، بالإضافة إلى أدوات مساعدة من أجل الحصول على العمل المناسبة لمكانتهم التعليمية.دورة تحضيرية للامتحانات الحكومية بتمويل كامل، وتأهيل مهني وأكاديمي للمواضيع المطلوبة في سوق العمل".
ونوهت، أن المشروع هو قطري، يشمل 14 مركزًا في أنحاء البلاد، من بينها:
الطيرة، بئر المكسور، سخنين، أم الفحم، طمرة، شقيب السلام في النقب، عرعرة النقب، الناصرة، الطيبة، اللقية وطوبا.
البرنامج مناسب لكل الأكاديميين الباحثين عن العمل في المجالات التالية:  محاماة، صحة ( طب، صيدلة، فيزوترابيا، تمريض ومعالجين تشغيليين)، حسابات – تدقيق حسابات.

مقالات متعلقة