الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:01

حيفا: تأهل مدرسة الأخوة كمدرسة خضراء للمحافظة على البيئة

كل العرب
نُشر: 19/05/16 10:28,  حُتلن: 11:33

تم إعتماد مدرسة الاخوة كمدرسة خضراء بعد أن اجتازت مراحل التصنيف وموافقة لجنة التحكيم عليها

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن سامية عرموش - محاميد، الناطقة الرسمية بلسان بلدية حيفا للاعلام العربي، جاء فيه: تسعى مدرسة الأخوة إلى غدٍ مُشرقٍ فيه الاستدامة هي جزء لا يتجزأ من حياتها، من أجلِها ومن أجل الأجيال القادمة، كما وانها تدأب على تأهيل طلابها لتذويت مفهوم البيئة الخضراء والحفاظ على هذه البيئة.


خلال الإحتفال 

وأضاف البيان: "هذا، وتم إعتماد مدرسة الاخوة كمدرسة خضراء بعد أن اجتازت مراحل التصنيف، وموافقة لجنة التحكيم عليها. وكان عليها تقديم إثباتات عينية حول موضوع التوفير والترشيد في الاستهلاك، كان ذلك في استهلاك الورق أو الترشيد في استهلاك الماء والكهرباء. إضافة على أمور تتعلق بجودة ونظافة البيئة وعملية التدوير. عرض الطاقم ومجموعة من الطلاب المعايير التربوية التي أساسها تلقين مبادئ التنمية المستديمة". 

وتابع البيان: "تتوج العمل بنشاط تربوي واجتماعي تمحور في 6 مجالات:
1- البرنامج التعليمي سنوي الذي تخلل دراسة مفاهيم جودة البيئة في صفوف المدرسة
2- القيادة الخضراء: تم تأسيس في مدرسة الاخوة "المجلس الاخضر" الذي يسعى الي تدعيم نمط الحياة المستديم لتحويل الاخوة الى مدرسة خضراء
3- تأهيل طاقم المعلمين
4- مشروع من اجل المجتمع ومن أجل رفع الوعي البيئي في حي وادي النسناس ومن ضِمنه تبنى الطلاب "حضانة النرجس" وقاموا بعدة لقاءات لتعليم أطفال الحضانة مفاهيم بيئية.

كما شمل العمل المشاركة في لقاءات في بلدية حيفا للمطالبة بزيادة المساحات الخضراء! ومن انجازاتهم القيام بزرع حوض البيانو الذي صممه الفنان مارون عبود بالأزهار. إضافة الى العمل الاسبوع لتنظيف محيط المدرسة. هذه المشاريع تم العمل بها بالتنسيق مع البلدية ولجنه حي وادي النسناس وبمساندة الاخ فيكتور حجار رئيس اللجنة
5- اتباع نهج الحياه الخضراء الذي أصبح جزءاً لا يتجزَّأ من مدرسة الأخوة، فيه تبنت المدرسة موضوع التقليص من القمامة والتوفير في المياه والورق.
6- اظهار التربية البيئِيَّه في أروقة وممرات المدرسة وموقعها" بحسب البيان.

مقالات متعلقة