الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 07:01

رئيس بلدية قلنسوة يطالب أصحاب المزابل بإغلاقها: إتّقوا الله

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 18/05/16 10:03,  حُتلن: 12:05

رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة:

لا توجد أي حاجة لأن نلوم من لم يشارك في المظاهرة لأن اهدافنا واحدة، وعدم مشاركتي لا يعني أنني ضد العمل النضالي

مسؤولون من وزارة الصحة حضروا الى البلدية يوم امس واكدوا انهم سيسعون لمعالجة الروائح الكريهة خلال ثلاثة اشهر بطرق متعددة

نرى في الآونة الأخيرة مزابل أخرى تفتح دون تراخيص وهذه المزابل يجب أن تغلق بالسرعة الممكنة وسنستمر في معالجة هذه الامور بشكل مهني

بعد المظاهرة التي جرت الإثنين، بين قلنسوة والطيبة احتجاجًا على عمل المزابل والروائح الكريهة، وجه العديد من السكان تساؤلات وانتقادات حول اسباب عدم مشاركة رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة، وطالبوا بتوضيح الصورة لأهمية القضية. وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة قال: "تغيبي عن المظاهرة كان بسبب جلسة عقدت في الناصرة بخصوص الخطة الخماسية، وهذه الجلسة حددت منذ شهرين، وكان لا بد لنا من الحضور كوننا جزء من هذه الخطة. من جانب آخر، لا اظن أن هناك من يقبل دعم أي ضرر بيئي وصحي، ومن حق كل مواطن التظاهر ضد المزابل والروائح الكريهة، لكن لا توجد أي حاجة لأن نلوم من لم يشارك في المظاهرة لأن اهدافنا واحدة، وعدم مشاركتي لا يعني أنني ضد العمل النضالي".


رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة

وتابع بالقول: "أنا شخصيا اول من ناشدت من خلال موقع العرب وصحيفة كل العرب بأن يكون نضالا جماهيريا لإغلاق المزابل، وما زلت ادعم هذه المسيرة لمحاربة آفة انتشار المزابل بكل قوّة، كما اننا اتخذنا كافة الاجراءات لإكمال الخطوات التي نسعى بها". وأردف قائلا: "الجماهير يجب ألا تسكت عن الأضرار البيئية، ونحن كسلطات محلية سنقوم بواجبنا كما يجب، ولن نتخاذل في هذه القضية التي تعتبر أمانة، وأناشد اصحاب المزابل دون استثناء واقول لهم بأن يتقوا الله ويكونوا شجعانا ويغلقوا مزابلهم، وكفى لما وصلنا اليه".

وختم قائلًا: "نرى في الآونة الأخيرة مزابل أخرى تفتح دون تراخيص، وهذه المزابل يجب أن تغلق بالسرعة الممكنة، وسنستمر في معالجة هذه الامور بشكل مهني حتى نجد حلول لمعاناة المواطنين. كما ولا بد لي أن اشير الى أن مسؤولين من وزارة الصحة حضروا الى البلدية يوم امس، واكدوا انهم سيسعون لمعالجة الروائح الكريهة خلال ثلاثة اشهر بطرق متعددة، وقد اكدت لهم باننا لن نجمد أي اجراءات بل سنواصل المطالبة باغلاق جميع المزابل".

صورتان خلال التظاهرة

مقالات متعلقة