الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 01:01

طرق فعّالة لتحظي ببشرة شابّة ونضرة وخالية من التجاعيد

كل العرب
نُشر: 17/05/16 13:31,  حُتلن: 13:44

حتى لا تزعجك التجاعيد وتنال من جمالك وتألقك، نقدّم لك عبر العرب.كوم مجموعة نصائح وطرق حتى تحافظي على شباب البشرة 

تكاد تكون مكافحة الشيخوخة وعلامات التقدم في العمر، مثل التجاعيد والتصبغات، هو الأمر الأهم الذي يشغل بال النساء في كل العالم، عند الحديث عن الجمال والعناية بالبشرة. وحتى لا تزعجك التجاعيد وتنال من جمالك وتألقك، نقدّم لك عبر العرب.كوم مجموعة نصائح وطرق حتى تحافظي على شباب البشرة وتأخري ظهور التجاعيد.. تابعي معنا!


صورة توضيحية

- المواد الطبيعية هي سر من أهم أسرار مكافحة الشيخوخة والتجاعيد، وأحد أهم هذه المواد هو زيت الزيتون الذي يعتبر من أفضل الزيوت لتدليك البشرة لأنّه مصدر جيد لمضادات الأكسدة، مثل الفيتامينات A و E. لذلك دلكي بشرة وجهك بالزيت الزيتون ليساعد في ترطيب وإصلاح وتجديد خلايا الجلد. ويمكنك أن تمزجي القليل من العسل مع بضع قطرات من زيت الزيتون والجلسرين، ثم دلكي الخليط على بشرتك مرتين يوميا.

- استخدمي الألوفيرا لعلاج التجاعيد لأنّه يحتوي على حمض الماليك الذي يساعد على تقليل التجاعيد عن طريق تحسين مرونة الجلد. طبقي هلام الألوفيرا على بشرتك كقناع واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

- ننصحك بأن تستخدمي الجزر أيضًا، حيث أنّه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين (أ)، التي تعزز إنتاج الكولاجين ويساعد على إبقاء البشرة ناعمة. اغلي اثنين أو ثلاثة من الجزر في الماء حتى يصبح لينة، اخلطي الجزر مع القليل العسل لتشكيل عجينة، ثم ضعيه مباشرة على الوجه. واتركيه حوالي نصف ساعة. 

- الزنجبيل مضاد للتجاعيد لأنّه يحتوي على مضادات الأكسدة، كما أنّه يساعد على كبح انهيار الإيلاستين، وهي واحدة من الأسباب الرئيسية للتجاعيد والخطوط الدقيقة. اخلطي القليل من الزنجبيل مع ملعقة كبيرة من العسل، كلي هذا الخليط كل صباح. يمكنك أيضا شرب شاي الزنجبيل مرتين يوميا.

مقالات متعلقة