الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 00:01

عزيزي الشاب: اتبع هذه النصائح لخفض دهون البطن

كل العرب
نُشر: 13/05/16 22:01,  حُتلن: 11:39

عزيزي الشاب.. 

يساعد تناول الفاكهة والخضروات بنسبة كبيرة في خفض دهون البطن، نظرا للعناصر الغذائية الجيدة التي تحتوي عليها هذه الأطعمة

نعرض عليك عزيزي الشاب، عبر موقع العرب.كوم بعض الطرق التي تساعدك على خفض نسبة الدهون في الجسم، وخاصة في منطقة البطن، للوقاية من الإصابة بالأمراض، تابع معنا هذا المقال لتتعرف على تلك الطرق..


صورة توضيحية 

- النوم
يساهم النوم المبكر في خفض دهون البطن ووفقا للدراسات الحديثة، فإن البعض يفضل السهر في ليلة العطلة الأسبوعية، مما يؤدي إلى إفراز هرمونات تتسبب في تخزين الدهون في الجسم، وفي الوقت نفسه فإن من يخلد للنوم مبكرا يكون استعداد جسمه لإنقاص الوزن أفضل.

- تناول الخل
تناول الخل يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في البطن ووفقا لدراسة يابانية قام بها مجموعة من الباحثين، فإن تناول ملعقة كبيرة أو اثنين من الخل يوميا لمدة 8 أسابيع يعمل على خفض نسبة الدهون فى الجسم خاصة دهون البطن.

- الدهون الجيدة
هناك بعض الدهون الجيدة التي تساهم في خفض الوزن كدهون الأوميجا 3 التي تتواجد بكثرة في معظم أنواع السمك كالتونة والسالمون وغيرهم من أنواع الأسماك الأخرى.

- الحركة الكثيرة
تساعد الحركة الكثيرة في خفض دهون البطن ومن المعروف أن التمارين الرياضية المختلفة تعمل على حرق السعرات الحرارية المتراكمة فى هذه المنطقة، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن الرياضة مثل ركوب الدرجات والسباحة والجري، تساعد فى تخسيس دهون البطن

- الفاكهة والخضروات
يساعد تناول الفاكهة والخضروات بنسبة كبيرة في خفض دهون البطن، نظرا للعناصر الغذائية الجيدة التي تحتوي عليها هذه الأطعمة ولكن هناك بعض الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، لذا احذر من تناول هذه الأنواع، حتى لا تتسبب في اكتساب المزيد من الوزن.

مقالات متعلقة