الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

البقدونس: علاج طبيعي للأمراض وكنز غني بالفوائد

كل العرب
نُشر: 13/05/16 13:23,  حُتلن: 11:59

 استخدم البقدونس منذ القدم لعلاج العديد من الأمراض

البقدونس يعالج البثور والحبوب ويساعد على توسيع الأوعية الدموية

لا يقتصر استعمال البقدونس على تزيين الأطباق ومنح رونق مميزة للمائدة، ولا على إضافته لبعض السلطات والاطباق لمنحها طعمًا طيّبًا، حيث أن البقدونس غني بعناصر ومركبات غذائية هامّة ومفيدة، ويحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم، إضافة إلى نسبة عالية من أملاح الحديد، وهو ممصدر ممتاز لفيتامينات (أ) و(ج)، وغيرها من العناصر، لذا ننصحكم بالإكثار من تناوله بمختلف صوره.


صورة توضيحية

هذا، وقد استخدم البقدونس منذ القدم لعلاج العديد من الأمراض، حيث استخدمه الفراعنة كخافض للحرارة وفي حالات عسر الدورة الشهرية أو انقطاعها وعلى شكل لبخات لإزالة الالتهابات والأورام، بينما استعملوا بذور المقدونس لإزالة غازات الأمعاء وعسر البول.
وقد استخدمه الأقدمون في علاج التهابات المعدة وكمذيب لحصى الكلى وملين جيد للبطن ومضاد للمغص ومضاد للربو وضيق التنفس وأورام الثدي.

وللبقدونس فوائد صحية وجمالية عديدة تستعمل حتى يومنا هذا، فهو يعالج البثور والحبوب ويساعد على توسيع الأوعية الدموية ويقوي الذاكرة ويقاوم النسيان. كما أنّ البقدونس يلعب دورًا في تخفيف آلام الكليتين والمثانة ومجرى البول، إضافة إلى أنّه يزيد من مناعة الجسم، ويعتبر فاتحًا طبيعيًا للشهية ويساعد في عملية الهضم.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة