الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 06:02

ما هي فوائد الموز الأخضر؟ تعرفوا عليها عبر العرب.كوم

كل العرب
نُشر: 06/05/16 17:58,  حُتلن: 15:54

للموز فوائد صحية متعددة لذا يحرص على تناوله الرياضيون فهو من أغنى المواد الغذائية بالبوتاسيوم

تناول الموز الأخضر بصفة يومية يساعد في فقدان الوزن الزائد فهو غني بالألياف التي تساعد في تنظيف الأمعاء كما أنه ينقي الجسم من الملوثات والدهون الزائدة

في دراسة حديثه أصدرتها إحدى المجلات الفرنسيّة بيّنت فيها أنّ "الموز يعد من الفواكه الأكثر شيوعًا وشعبية في العالم، فهذه الثمرة تدخل في وصفات عديدة ومتنوعة وتستخدم لعمل الكثير من الحلويات والعصائر المخفوقة".


صورة توضيحية

كما أنّ للموز فوائد صحية متعددة، لذا يحرص على تناوله الرياضيون، فهو من أغنى المواد الغذائية بالبوتاسيوم، ما يساعد الجسم في الاحتفاظ بطاقته كما أنه يقوي جهاز المناعة، كما يحتوي على فيتامينات "C" و"B6" المهمة جدًا للصحة.

علمًا أن تناول الموز الأخضر يعود بفوائد عديدة على الجسم، لأنه غني بالنشا ومضادات الأكسدة التي تحسن من الصحة بشكل عام، والأخضر يكسب الجسم فوائد كثيره، فاحرص على تناول ولو واحدة كل يوم، وتتمثل هذه الفوائد في:

التخلص من الإمساك
يساعد الموز "الأخضر" في التخلص من الإمساك نظرًا لأنه غني بالنشا والألياف التي تمر بسهولة في الأمعاء.

الوقاية من السكر
يساعد الموز الأخضر في تقليل امتصاص الجسم للجلوكوز ما يقلل مستويات الأنسولين، لذا فهو يقي من مرض السكري.

فقدان الوزن
تناول الموز الأخضر بصفة يومية يساعد في فقدان الوزن الزائد، فهو غني بالألياف التي تساعد في تنظيف الأمعاء كما أنه ينقي الجسم من الملوثات والدهون الزائدة.

الوقاية من سرطان القولون
تشير الدراسات إلى أن الموز الأخضر يقلل من نسب الإصابة بسرطان القولون، وذلك لأنه ينقي القولون من السموم ويبطن جداره بطبقة واقية.

يحسّن المزاج
ينصح الأطباء بتناول الموز الأخضر لاحتوائه على الحمض النووي المعروف باسم "تريبتوفان"، وهو المسؤول عن إحداث التوازن في الإفرازات الكيمياوية في المخ، ويلعب دورًا رئيسيًا في التحكم بالحالة النفسية للإنسان وتحسين المزاج.

مقالات متعلقة