الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

مسيرة في كفرمندا بعنوان نَعَم للتسامُح ولا للعُنْف

كل العرب
نُشر: 05/05/16 13:32,  حُتلن: 13:33

مندوبة القيادة الشّبابيّة نجاح بُشناق طالبت الشّبيبة بعدم الانجرار وراء النّزعات العائليّة وتوحيد الصّفوف الشّبابيّة من أجلِ مستقبلٍ أفضل لكفرمندا

الشِّيخ أحمد زيدان شدد على التآخي المنداوي ودور المركز الجماهيري في بناء المجتمع ودعا شركة المراكز الجماهيريّة لدعم المبادرات والمشاريع التي تقوّي أواصر التواصل بين أفراد المجتمع

عممت شبكة المراكز الجماهيرية، بيانا ورد فيه: "الفوضى وأَعمالِ الْعُنْف التي اجتاحت كفرمندا على أثر المعركة الانتخابيّة لرِئاسَة المَجْلِس الْمَحَلِّي دَفعتْ بالمركِز الجماهيري المنداوي للخروج في مسيرة تُنادي للتسامُح ونَبذ العُنْف شاركَ فيها نساء وأطفال ورجال شيب وشباب. المسيرة انطلقت أمس الأربعاء، من المركز الجماهيري وطافت الشارع الرّئيسي ووصلت إلى مركز الْقَريَة حيث خيمة السّلام التي كان المركز الجماهيري أحد الشُركاء في إقامتها مع لجنة الوفاق المنداويّة التي يرأسها الشّيخ أحمد زيدان. وشاركَ في المسيرة ممثّلون عن عدّة مؤسّسات رافعين شعارات تُندد بالعُنف والترهيب وتهتف للتسامُح وتعزيز الديمقراطيّة وتدعو لِممارسة الحَقّ في التصويت".


خلال المسيرة

وتابع البيان: "وعبّر موشي حازوت، مدير منطقة الشّمال في شَرِكَة المراكز الجماهيريّة، عن دَهْشَتِه عنْدما شاهد ما بثَّتَهُ وسائل الإعلام الذي شَوَّه الصُّورة المرسومة في ذهنه عن كفرمندا بلد الثقافة والتآخي وقال إنّه أصرَّ على مشاركة شركَة المراكز الجماهيريّة في المسيرة والعمل على إعادَة اللحمة بين أبناء البلد الواحد. وقاد المسيرة مدير المركز الجماهيري وطاقَمَه المخلِص. وشدد الشِّيخ أحمد زيدان على التآخي المنداوي ودور المركز الجماهيري في بناء المجتمع ودعا شركة المراكز الجماهيريّة لدعم المبادرات والمشاريع التي تقوّي أواصر التواصل بين أفراد المجتمع وزرع بذور المحبّة وقيم الديمقراطِيّة واحترام الآخر في كفرمندا".

ولفت البيان: "عن النسَاء تحدَّثت ألمازه العالم وسهيلة خليل وطالبتا باحترام الإنسان وعدم الانجرار للعنف الذي خلق حالات الهلع والخوف في قلوب النساء والأطفال. مندوبة القيادة الشّبابيّة نجاح بُشناق طالبت الشّبيبة بعدم الانجرار وراء النّزعات العائليّة وتوحيد الصّفوف الشّبابيّة من أجلِ مستقبلٍ أفضل لكفرمندا. متطوعو مدينة بلا عٌنف ولجنة المتابعَة المحلّيّة ومجموعات عديدة دينيّة وغيرها بادرت وشاركت المركز الجماهيري في إقامة خيمة السّلام التي عملت طيلة الوقت بالتنسيق مع الشّرطة الجماهيريّة بقيادة الضّابط فريد إبراهيم على حراسة البلد في فترة الانتخابات ومنع ظواهر العنف والتخريب".

وختم البيان:"يَعمل المركز الجماهيري في كفرمندا وبإرشاد من شركَة المراكز الجماهيريّة لوضع خُطَط وتفعيل برامج تهدف لجسر الخلافات بين القوى المتنافسة في القرية وتوطيد المحبّة والتآخي" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
243271.89
BTC
0.52
CNY