الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

وقفة احتجاجية لطلاب مدارس أم الفحم لنبذ العنف والدعوة للمحبة

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 05/05/16 10:03,  حُتلن: 15:05

تأتي هذه الخطوة في أعقاب موجة العنف التي شهدتها المدينة مؤخرًا

قسمت أم الفحم لـ22 موقعًا لتنفيذ الفعالية وخلال الفعالية سيقوم الطلاب برفع شعارات لنبذ العنف والمناداة بالتسامح والمحبة

الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم:

أم الفحم قالت كلمة قويّة وواضحة بأنّ الجميع يقف وقفة الرجل الواحد ضد العنف وضدّ أعمال الجريمة والفوضى

شهدت مدينة أم الفحم منذ صباح اليوم وقفات لطلاب وطالبات المدارس الابتدائية والاعدادية والتعليم الخاص والتي تهدف لنبذ العنف وتغليب لغة الحوار والدعوة للمحبة والتسامح.


من أحد المواقع

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب موجة العنف التي شهدتها المدينة مؤخرًا. وقد تشكلت لهذا الغرض لجنة تمثل وزارة المعارف وبلدية أم الفحم والمدارس الابتدائية والاعدادية والتعليم الخاص ولجنة أولياء أمور الطلاب المحليّة.

وانطلقت الوقفات عند الساعة التاسعة والنصف وتستمر حتّى الحادية عشرة حيث ستقوم كل مدرسة بوقفة شارك فيها طلاب ممثلون عن المدارس في عدة مواقع حدد لكل مدرسة موقعها الخاص من قبل اللجنة المنظمة. وقد قسمت أم الفحم لـ22 موقعًا لتنفيذ الفعالية. وخلال الفعالية سيقوم الطلاب برفع شعارات لنبذ العنف والمناداة بالتسامح والمحبة. كما قامت اللجنة بكتابة منشور يعبر عن صرخة طفل سيتم توزيع أكثر من عشرة آلاف نسخة منه على طلاب وطالبات المدارس. هذا وشهد الدوار الأوّل على مدخل مدينة أم الفحم وقفة احتجاجية شارك بها العشرات من الطلاب الذين يعبرون عن استنكارهم وامتعاضهم لما تشهده المدينة من ظواهر للعنف.

هذا وشارك في الوقفات كل من الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم والدكتور محمود زهدي مدير وحدة المعارف في البلدية والمحامي محمد لطفي رئيس لجنة أولياء انور الطلاب في مدينة أم الفحم وعدد كبير من الشخصيات التربوية والجماهيرية والفحماوية.

الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم حيّا جميع الجهات التي بادرت وأشرفت على هذه المبادرة والتي حملت معها رسالة فحماوية واحدة وموحدة ضدّ العنف وقدّم التحية والشكر لجميع الطلاب والمديرين والمعلمين والعاملين في حقل التربية والتعليم على مشاركتهم الفعالة في إنجاح هذه المبادرة، وقال الشيخ خالد حمدان: "إنّ المشاركة الفعالة والواسعة للطلاب والأهالي تؤكد أنّ أم الفحم قالت كلمة قويّة وواضحة بأنّ الجميع يقف وقفة الرجل الواحد ضد العنف وضدّ أعمال الجريمة والفوضى والجميع يحملون رايات المحبة والسّلام والتسامح والاحترام المتبادل".

هذا، وقال النائب د. يوسف جبارين الذي شارك مع الطلاب في الوقفات الإحتجاجية أنّ "هذا النشاط التربوي الهام يعزّز من قيم التسامح والتآخي ونبذ العنف ويساهم بالخطوات المطلوبة لمواجهة العنف المتفاقم".


 

مقالات متعلقة