الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

بلدية الطيبة لعضو المعارضة ياسين: كفى تعكيرا للصفو بهدف إرضاء آخرين

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 05/05/16 09:06,  حُتلن: 16:30

بلدية الطيبة:

البلدية تقوم بواجبها ومصلحة المواطن العامّة نصب أعينها وهذا فقط ما يقودها

ما يهمّنا في هذا الموضوع هو مصلحة المواطن أوّلا وتوفير كل ما يحتاجه من خدمات شاملة بما فيها أيضا الطبية

 لن نبخل على بلدنا وسنُرجح دائما كفته حتّى وإن لم ترق الأمور للبعض، لأنها تتعارض مع مصالحهم الشخصية ولا تتماشى معها

مهم جدا أن نضع الأمور في نصابها وتحجيمها في حجمها الصحيح دون أي مبالغة والحفاظ عليها في سياقها

"ما يهمنا في هذا الموضوع هو مصلحة المواطن أولا وتوفير كل ما يحتاجه من خدمات شاملة بما فيها أيضا الطب" هكذا ردت بلدية الطيبة برئاسة المحامي شعاع منصور مصاروة على بيان عضو المعارضة سامي ياسين من الجبهة، حول البيان الذي أصدر الحزب يوم أمس بخصوص سيارة الإسعاف التي تعمل عن طريق البلدية وتخصيص غرفة طوارئ للطاقم المشغل لها، والذي قالوا فيه: "هذه الخطوة غير سليمة وتضر بالمصلحة العامة والادارة السليمة، وهناك تساؤلات عن عمل سيارة اسعاف من داخل مبنى البلدية. الشفافية هي من الحقوق الاساسية للمواطن. واجب على رئيس البلدية الرد على كل التساؤلات المطروحة أمامه لأنّه من حقّ أهالينا في الطيبة معرفة حقيقة ما يحدث".


شعاع مصاروي رئيس بلدية الطيبة


من جانبها، قالت البلدية في ردها: "عملية توظيف واستغلال مثل هذه القضايا لافتعال ضجة خدمةً لأجندات خاصة وارضاءً لأطراف داخل الأحزاب، وإخراج الأمور عن سياقها الصحيح وأخذ الموضوع لاتجاهات غير صحيحة، إنّه لأمر مؤسف حقا. ما يهمّنا في هذا الموضوع هو مصلحة المواطن أوّلا وتوفير كل ما يحتاجه من خدمات شاملة بما فيها أيضا الطبية. لم يُصادق للجهات المذكورة على غرفة، لا توجد غرفة تُذكر مخصصة لهم بشكل خاص، كما نؤكد على أنه لن يُصادق على غرفة لهم مستقبلا. كل ما في الأمر، ولأننا نبحث عن توفير كل ما يحتاجه المواطن من خدمات، ولأن بلدنا يفتقر وتنقصه سيارة اسعاف للطوارئ خاصّة ومجهزة بكل المعدات اللازمة والمطلوبة، وفّرنا لهم مكانا مؤقتا، نشدد على مؤقت، في موقف البلدية لسيارة اسعاف تُقدم الخدمات الطارئة المستعجلة التي يفتقر لها بلدنا حتّى انهائهم اجراءات التواصل للعمل مع أحد صناديق المرضى الذي على الأرجح، وعلى ما يبدو، سيكون صندوق المرضى "مؤوحديت"، وبين ذاك وذاك، وحتّى إنهائهم الاجراءات، المستفيد الوحيد بامتياز هو المواطن الطيباوي، لهذا مهم جدا أن نضع الأمور في نصابها وتحجيمها في حجمها الصحيح دون أي مبالغة والحفاظ عليها في سياقها. نحن أبناء البلد ونعيش قضاياه حتى أكثر من غيرنا والحفاظ على مقدراته أمانة نقدرها ونثمنها".

وأضافت البلدية: "البلدية تقوم بواجبها ومصلحة المواطن العامّة نصب أعينها وهذا فقط ما يقودها. المصلحة العامّة فوق الجميع. مصلحة الطيبة وتوفير كل ما هو لازم من خدمات فيها من واجبنا وهو واجب اخلاقي وديني لن نبخل به على بلدنا وسنُرجح دائما كفته حتّى وإن لم ترق الأمور للبعض، لأنها تتعارض مع مصالحهم الشخصية ولا تتماشى معها. هذه التساؤلات، وإن كانت مشروعة، إلا أنّها، وللأسف، تبقى في دائرة الشك، لأنها تحاول افتعال ضجة تصب في مصلحة أطراف خاصة تعمل لحاجة في نفسها، تحاول توظيف واستغلال هذا الموضوع لإثارة ضجّة وإخراج الأمور عن سياقها الصحيح خدمة لمصالحها. بلدية الطيبة كانت تفضل أن توجه لها هذه التساؤلات عبر القنوات والعناوين الصحيحة، لأنّ هذا حق مشروع لكل عضو بلدية أو حتّى مواطن وأبواب البلدية بجميع مكاتبها مفتوحة أمام الجميع دائما، ولكن واضح جدًّا أنّ وراء الأكمة ما وراءها، ولا ترى بها، إلا توتيرا للأجواء العامة وتعكيرا للصفو والهدوء في طيبتنا. نؤكد أنّ كل ما يهمنا في الأمر، هو مصلحة المواطنين في طيبتنا ورفاهيتهم وتوفير كل ما هو لازم لهم من خدمات، فمصلحة الطيبة العامة فوق الجميع". 


سامي ياسين عضو عن الجبهة في بلدية الطيبة
 

مقالات متعلقة