الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

وزير الإسكان يزور شفاعمرو لبحث إمكانية بناء ألف وحدة سكنية

سعيد عثمان -
نُشر: 04/05/16 20:36,  حُتلن: 07:42

تأتي هذه الزيارة بهدف بحث إمكانيات التطوير والبناء وتوسيع مسطحات البناء للأزواج الشابة في المدينة وبناء وبحث سبل لدعم المشارع الثقافية للمدينة

وزير الإسكان يوآف غالنت خلال زيارته شفاعمرو:

حتى نهاية هذا العام سنصادق على التخطيط للحي السكني الجديد

رئيس البلدية أمين عنبتاوي:
خلال الأسابيع القريبة سيتم البدء بتسويق قسائم البناء للأزواج الشابة في الكرك والبصلية والجنود المسرحين

أكد وزير الإسكان يوئاف غالانت على أهمية التطوير وبناء المشاريع ودعمها في الوسط العربي من قبل الوزارة، والتي تؤكد على حق المواطنين العرب في العيش بالمساواة كباقي سكان الدولة، كونهم جزء لا يتجزأ من هذه الدولة وهذه الأقوال قالها الوزير في زيارة رسمية وخاصة الى مدينة شفاعمرو وقام بزيارة عدة مناطق سكنية وأثرية.


أمين عنبتاوي ويوئاف غالانت

هذا، وقد قام وزير الاسكان يوئاف غالانت بزيارة الى المدينة الثلاثاء، مع وفد رفيع المستوى بحيث كان في إستقباله رئيس البلدية أمين عنبتاوي واعضاء من المجلس البلدي ومهندس ومدير عام البلدية بعد أن وصل الى البلدية. حيث تم تنظيم جولة ميدانية داخل المدينة وزار الأماكن المعدة للتطوير والتوسيع للإطلاع عن قرب على الوضع القائم وإمكانية تطويره، وقدمت بعض المخططات للوزير من أجل المصادقة على بدء العمل عليها.

وتأتي هذه الزيارة بهدف بحث إمكانيات التطوير والبناء وتوسيع مسطحات البناء للأزواج الشابة في المدينة وبناء وبحث سبل لدعم المشاريع الثقافية للمدينة من تطوير وصيانة الأماكن الأثرية للمدينة وإستغلالها لغرض الثقافة. وكان رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي قد شدد على أهمية هذه الزيارة بحيث سيقوم الوزير بدعم مشاريع بناء كبيرة ودعم مشاريع السياحة والآثار. 

ومن جهتها عممت بلدية شفاعمرو بيانا، جاء فيه: "تعهد وزير البناء والإسكان يوآف غالنت بتسريع إجراءات المصادقة على مخططات إقامة الحي السكني الجديد شرق شفاعمرو (في منطقة الكسارة سابقاً) مع 1600 وحدة سكنية جديدة وبدء تسويق قسائم الأرض قبل إنتهاء العام الحالي. وأعطى تعليماته لكبار موظفي مكتبه بالإستجابة السريعة لطلبات بلدية شفاعمرو المتعلقة بهذه المخططات، مؤكدًا أن البدء بتسويق القسائم في الحي الجديد سيتيح للوزارة إقامة مؤسسات عامة جديدة وتطوير المنطقة الصناعية اللوائية المخطط إقامتها وتحسين البني التحتية في الأحياء القديمة في المدينة. جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمدينة شفاعمرو وبلديتها، يوم الثلاثاء، يرافقه كبار موظفي الوزارة ولواء حيفا وممثل عن "دائرة الأراضي (المنهال)". وشملت الزيارة جولة في عدد من من الأحياء في المدينة حيث يخطط لبناء الوحدات السكنية الجديدة وتطوير "قلعة الظاهر عمر"، ثم جلسة عمل مع رئيس البلدية وأعضاء في المجلس والموظفين المكلفين بوضع الخرائط والمخططات".



وتابع البيان: "هذا، ورحب رئيس البلدية أمين عنبتاوي بالوزير ومرافقيه مشيدًا بتعاون المسؤولين في الوزارة و"المنهال" مع البلدية لدفع مخططات البناء والإسكان التي وضعتها بهدف حل ضائقة الإسكان. وقدم الرئيس شرحا عن المدينة وتاريخها وموقعها الاستراتيجي والتحديات التي أمام البلدية من إقامة منطقة صناعية لوائية جديدة، إلى ضم شفاعمرو ضمن البلدات التي ستحظى بتسريع إجراءات المصادقة على مخططات بناء الحي السكني الجديد ("فتمال")".
وتابع البيان: "وأعلن رئيس البلدية أنه سيتم في غضون الأسابيع القليلة المقبلة البدء بتسويق قسائم أراضٍ للأزواج الشابة في أحياء الكرك والبصلية و"الجنود المسرحين". وأكد موظفو الوزارة ذلك بإعلانهم أن جميع العقبات أزيلت. وأطلع رئيس البلدية الوزير على المشاكل العالقة في حي "الوسطاني" حيث يخطط لبناء 150 وحدة سكنية، وفي حي عجروش والخروبية. ورد الوزير بأنه سيساعد في ما يلزم من أجل تسريع إجراءات المصادقة على البناء فيها".
وجاء ايضا في البيان: "هذا، وطرح الرئيس عددًا من المطالب على رأسها دفع التخطيط الشامل لتستعيد شفاعمرو موقعها المركزي في الشمال من خلال تطويرها اقتصاديا لتتجاوب أيضا مع التكاثر السكاني وتقديم الخدمات النوعية للمواطن، مشيراً إلى النقص في الأراضي العامة المفتوحة والمؤسسات البلدية العامة ووجوب تحسين وضع البنى التحتية خصوصاً في الأحياء القديمة. وأشار إلى أن التخطيط للمدى البعيد يقضي بأن تستوعب المدينة 96 ألف ساكن وثلاثة آلاف دونم للصناعة والتجارة إلى جانب مؤسسات عامة لوائية تخدم سكان المنطقة. كما تطرق إلى مشكلة الترخيص في حي أبو شهاب وضرورة تدخل الحكومة للمساعدة في ترخيص الحي لأن السكان والبلدية ليسوا قادرين على تحمل المبالغ الكبيرة المطلوبة".

وأردف: "ثم تم عرض عارضة محوسبة تضمنت المشاريع الجاري العمل على تنفيذها في مجال الإسكان وجداول زمنية وخطوات للتنفيذ بشأن تسويق أراض للبناء للأزواج الشابة وتخطيط الأحياء القديمة وتسويق الحي السكني الجديد في شرق المدينة.
من جهته أشاد الوزير بمهنية التخطيط وجدية رئيس البلدية والموظفين المكلفين التخطيط ، وقال: "ما رأيته اليوم خلال الجولة وجلسة العمل، أن ثمة مؤشرات ايجابية كثيرة نحو ازدهار المدينة. وقد لمست لدى رئيس البلدية والموظفين المكلفين وضع المخططات والخرائط المهنية والرغبة الصادقة في تطوير المدينة التي تتمتع بنسيج سكاني خاص يمكن أن يكون نموذجاً ورسالة للجميع حول كيفية التعايش بين كل الاديان". وتابع انه يخرج بانطباع طيب لجهة امكانيات تطور المدينة وأن ثمة قدرات كبيرة كامنة "لترميم قلعة الظاهر عمر" لتشكل رافعة سياحية واقتصادية مهمة للمدينة، "وسندعم بما يلزم، وسنجند أموالا من الوزارات المختلفة، اذا وقرتم ميزانيات من مصادر خارجية".

واختتم البيان: "وفي ختام جولته التقى الوزير رجال الدين من الطوائف الثلاث: إمام مسجد عمرو بن العاص الشيخ أحمد عبد الوهاب حسن وكاهن رعية الروم الكاثوليك الأب اندراوس بحوث وإمام الطائفة الدرزية الشيح يوسف أبو عبيد فقدم لهم التهاني بعيد الإسراء والمعراج والفصح المبارك وزيارة مقام النبي شعيب، ورد رجال الدين بكلمات شكر مقتضبة"، الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258276.00
BTC
0.51
CNY