الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 14:01

طائرات الجيش الإسرائيلي تقصف مناطق في رفح وحماس تهدد بليلة ساخنة

كل العرب
نُشر: 04/05/16 19:04,  حُتلن: 23:57

 مشير المصري:

التصعيد الاسرائيلي تطور جديد.. والمقاومة الفلسطينية دائما في اطار التشاور لتحديد طبيعة التعاطي مع التصعيد

أعلن مصدر عسكري إسرائيلي، بعد ظهر اليوم الأربعاء، رفع حالة التأهب على الحدود مع قطاع غزة بعد إطلاق كتائب القسام قذائف باتجاه قوات الجيش الاسرائيلي على الحدود .


صورة من الأرشيف

ونقلت وسائل إعلام عبرية، عن المصدر قوله:"إن حالة التأهب ستكون للتعامل مع أي تصعيد من قبل خلايا تابعة لحركة حماس أطلقت قذيفتي هاون جنوب وشرق قطاع غزة ". وأشار إلى أن الجيش رد بقذائف الدبابات على أهداف لحماس تم إطلاق القذيفتين منها اليوم. مبينا أن إطلاق النار تجاه دورية إسرائيلية من قناص أمس الثلاثاء كان أيضا من مسؤولية الحركة".

وفي سياق متصل أكد القيادي في حركة حماس مشير المصري إن التصعيد الاسرائيلي تطور جديد والمقاومة الفلسطينية دائما في اطار التشاور لتحديد طبيعة التعاطي مع التصعيد والذي اذا ما استمر اليوم فانها ستكون ليلة ساخنة. ودعا المصري الأطراف الراعية للتهدئة ما بين المقاومة الفلسطينية إلى تحمل مسئولياتها أمام اختراقات التهدئة التي يمارسها العدو الصهيوني مؤكدا على العدو ألا يختبر صبر حماس والمقاومة الفلسطينية.

ومن جانبه أكد الناطق بإسم حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين داوود شهاب أنّ اسرائيل لم توقف عدوانها على الشعب الفلسطيني منذ إبرام التهدئة عام 2014 وحتى اليوم مبينا أن اسرائيل تواصل عدوانها وحصارها الظالم على قطاع غزة. وقال شهاب: "هناك إعتداءات وتوغلات مستمرة سواء في غزة أو الضفة الغربية والقدس وسائر أرجاء فلسطين"، وحمل اسرائيل المسؤولية الكاملة عن الحصار والعدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني.

هذا، وأفادت مصادر فلسطينية، مساء اليوم الأربعاء أنّ "طائرات الجيش الاسرائيلي شنت مساء اليوم سلسلة غارات على رفح جنوب قطاع غزة دون وقوع اصابات". فيما أفادت ذات المصادر أنّ طائرات الجيش الإسرائيلي قصفت بـ3 صورايخ مطار غزة الدولي المدمر، كما أغار الطيران الحربي بصاروخين على منطقة مكب النفايات شرق رفح. وأكدت مصادر طبية عدم وقوع اصابات في القصف الاسرائيلي على رفح".

ووفقا لصحيفة يديعوت أحرونوت، فإنّ الرد العسكري للجيش الاسرائيلي من المتوقع أنّ يتواصل ولكن بشكل مدروس ومحدود عبر قصف الدبابات الاسرائيلية لمواقع لحماس.
وأوضحت الصحيفة بأن اسرائيل بعثت برسالة لحماس شديدة اللهجة طوال اليوم الاربعاء، بأنها لا تنوي التصعيد في الوضع ولكن الجيش سيرد على كل اطلاق نار، وسيكون الرد فوري وأنّ عملية وحدة الهندسة قرب الحدود مع القطاع لن تتوقف.

ووصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي جاء فيه ما يلي: "قصف الجيش الإسرائيلي عن طريق طائرات سلاح الجو على 5 أهداف تابعة لحركة حماس في جنوب قطاع غزّة".
وأضاف البيان: "وتأتي الغارة ردًّا على حوادث إطلاق النار التي نُفذت في الأيام الاخيرة من قبل حركة حماس التي استهدفت قوّات جيش الدفاع التي كانت تقوم بمهام أمنية بالقرب من الجدار الأمني. ويعتبر جيش الدفاع الأعمال الارهابية تحت الارض وفوقها بمثابة خرق للسيادة الاسرائيلية ويعتبر حركة حماس المسؤولة الوحيدة لهذه الأعمال الإرهابية" بحسب البيان.
واختتم البيان: "سيواصل جيش الدفاع التحرك بتصميم وطالما هناك حاجة لتدمير الأنفاق الهجومية. الهدوء ومواصلة سير الحياة الطبيعية يعتبران مصلحة مشتركة وسنسعى لبقائهما" إلى هنا نصّ بيان الجيش الإسرائيلي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.02
EUR
4.69
GBP
244941.83
BTC
0.52
CNY