الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 07:02

مصدر في بلدية باقة: بإمكان فدوى مواسي الترشح لكنها على ما يبدو تخشى الخسارة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 04/05/16 16:15,  حُتلن: 19:08

مصادر مطلعة من بلدية باقة الغربية:

وضحت الرسالة أنه يتوجب على البلدية إنتخاب مجلس نسائي جديد بسبب أنّ البلدية إنتخبت مجددًا

البلدية إقترحت على المجلس النسائي تنظيم حفل لتكريم فدوى مواسي وجميع العضوات لكنهن رفضن ذلك

البلدية فتحت باب التسجيل لإنتساب عضوات للمجلس النسائي وقد سجلن حتى الان 42 شابة وبإمكان أيضًا فدوى مواسي الإنتساب مرة أخرى والترشح لمنصب رئاسة المجلس النسائي، لكنها كما يبدو تخشى من عدم الفوز

البلدية بدورها لم تقم بأي عمل غير قانوني بتاتًا، وكان على فدوى مواسي أنّ توضح الصورة كما هي، لا أنّ تدعي بأن البلدية فصلتها لأسباب لم يتم ذكرها

أعضاء المعارضة "كتلة العهد الجديد":

ها نحن نقف اليوم بعد نصف عام على مضي الإنتخابات، تقريبًا نصف عام وإدارة البلدية تزاول عملها من خلال الرئيس ونوابه

لم نعتاد أن نظلم أحدًا أو أن نخفف من إنجازاته، ولكن بات واضحا للعيان ولكل ذي لب أن إدارة البلدية عاجزة متقوقعة لا تحرك ساكنا

نصف عام لم يتم ربع مشروع في باقة الغربية ولا في أي مجال، نصف عام لم يتم تعبيد شارع ولا حتى رقع حفرة وملف البنية التحتية نائم، نصف عام إدارة البلدية تتخبط بكل الأزمات دون أن يكون لها موقفا واضحا وصريحا

ذكرت مصادر مطلعة من بلدية باقة الغربية بأنّ "فدوى مواسي رئيسة المجلس النسائي وجميع العضوات لم يتم فصلهن كما جاء في الإدعاءات التي وصلت البلدية، بل أن القانون والتعليمات الصادرة تحتم على كل بلدية جديدة إنتخاب مجلس نسائي جديد" كما قالت المصادر في بلدية باقة.


الناشطة فدوى مواسي 

وقال نفس المصدر: "البلدية بعثت برسالة لرئيسة المجلس النسائي والعضوات وشكرتهن على ما قمن به من مجهود كبير خلال مسيرة عملهن وعطائهن، وقد وضحت الرسالة أنه يتوجب على البلدية إنتخاب مجلس نسائي جديد بسبب أنّ البلدية إنتخبت مجددًا".
وتابع المصدر: "عمليا البلدية إقترحت على المجلس النسائي تنظيم حفل لتكريم فدوى مواسي وجميع العضوات، لكنهن رفضن ذلك، كما أنّ البلدية فتحت باب التسجيل لإنتساب عضوات للمجلس النسائي، وقد سجلن حتى الان 42 شابة، وبإمكان أيضًا فدوى مواسي الإنتساب مرة أخرى والترشح لمنصب رئاسة المجلس النسائي، لكنها كما يبدو تخشى من عدم الفوز".

ومضى المصدر وهو يقول: "البلدية بدورها لم تقم بأي عمل غير قانوني بتاتًا، وكان على فدوى مواسي أنّ توضح الصورة كما هي، لا أنّ تدعي بأن البلدية فصلتها لأسباب لم يتم ذكرها. ولا بد من الإشارة الى أن البلدية دائمًا تفتح أبوابها أمام النساء للإنتساب للمجلس النسائي، إذ أننا نلمس بأن هنالك تعطشا كبيرا لهذا المشوار".


رئيس بلدية باقة الغربية 

بيان المعارضة
هذا، وأصدر أعضاء المعارضة "كتلة العهد الجديد" بيانا تحت عنوان "نصف سنة في إدارة البلدية وعلامة التقييم صفر"، حيث جاء في البيان، ما يلي: "بسم الله الرحمن الرحيم، الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على خير المرسلين سيدنا محمد، ألف صلاة وألف ألف تسليم .. أما بعد، ها نحن نقف اليوم بعد نصف عام على مضي الإنتخابات، تقريبًا نصف عام وإدارة البلدية تزاول عملها من خلال الرئيس ونوابه، نصف عام من الإخفاق والفشل، نصف عام والثقة مطروحة بين المواطن والبلدية، وإن كان لا بد من التقييم، فعلامة التقييم (صفر)".

وأضاف البيان: "لم نعتاد أن نظلم أحدًا أو أن نخفف من إنجازاته، ولكن بات واضحا للعيان ولكل ذي لب أن إدارة البلدية عاجزة متقوقعة لا تحرك ساكنا، فان عشرات ومئات الشكاوى التي تصل يوميا لممثلي كتلة العهد الجديد لاكبر دليل على ان الفجوة بين المواطن وادارة البلدية كبيرة، فان توجه المواطنين للمعارضة بدلا من ادارة البلدية يعتبر طرح ثقة بادارة البلدية، ونعتبر ذلك فخرًا لنا بأننا كسبنا ثقة الناس بحق، ويشرفنا خدمة المواطنين وحمل مشاكلهم على اكتافنا".
وأردف البيان: "نصف عام لم يتم ربع مشروع في باقة الغربية ولا في أي مجال، نصف عام لم يتم تعبيد شارع ولا حتى رقع حفرة وملف البنية التحتية نائم، نصف عام إدارة البلدية تتخبط بكل الأزمات دون أن يكون لها موقفا واضحا وصريحا، نصف عام نصوت على عشرات الميزانيات غير الإعتيادية ولا يخرج أي منها الى حيز النور، نصف عام وفرق الرياضة تشكو من شح الميزانيات وأصبحت الرياضة في قاع سلم الأولويات، نصف عام من إنتهاك حرمات البيوت وتعدي على المواطنين من قِبل شركة الجباية العاملة لدى البلدية، نصف عام من تردي الخدمات الأساسية التي تقوم بها البلدية مثل: جمع الكراتين وجمع بقايا الأشجار وجمع النفايات، نصف عام وأقسام في البلدية معطلة وأقسام تعمل بلا حسيب أو رقيب" كما جاء في البيان.

كما ذكر في البيان: "ستة شهور هي مدة زمنية كافية كي تسير عجلة العمران والخدمات، وبالأخص أن صفوف المعارضة أعطت الضوء الأخضر للعمل البلدي بالتصويت على الميزانية وبالتصويت على عشرات الميزانيات غير الإعتيادية ولكن تأبى إدارة البلدية إلا أن تكون هذه الشهور الستة حقبة سوداء في تاريخ بلديات باقة المتعاقبة، وكي نكون منصفين علينا ذكر بعض الانجازات لهذه الإدارة، مثل: حل المجلس النسائي، التخطيط لإقامة مركز شرطة مركزي، إطلاق العنان لشركة الجباية والتقاط الصور في بعض المناسبات والمحافل. طفح الكيل وبلغ السيل الزبى، واليوم أنتم على حافة طرح ثقة شعبي من المواطن بكم، ونحن في صفوف المعارضة في زورق واحد مع المواطن نعلن طرح ثقتنا بكم من اليوم فصاعداً".

مقالات متعلقة