الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 13:02

نتنياهو: أرحب بإعلان حلف شمال الأطلسي وسنفتتح مكتبًا في مقر الناتو قريبًا

كل العرب
نُشر: 04/05/16 13:02,  حُتلن: 13:11

نتنياهو:

إستقرت الحكومة اليوم اتفاقية حول حماية الاستثمارات بين إسرائيل واليابان

سنودع في ختام الجلسة السيد يورام كوهين الذي ينهي اليوم ولايته كرئيس الشاباك التي استمرت 5 سنوات كما هو يختم عشرات السنين من الخدمة والعطاء لأمن الدولة

وصل بيان صحفي صادر عن أوفير جندلمان المتحدث بإسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه: "قال رئيس الوزراء نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة التي عقدت صباح اليوم في أورشليم: "أرحب بإعلان حلف شمال الأطلسي الذي دعا إسرائيل إلى فتح مكتب لها في مقر المنظمة. لقد جهدنا من أجل تحقيق هذه الغاية منذ سنوات طويلة وأعلن أن إسرائيل تلبي هذه الدعوة وستفتح مكتبا في مقر الناتو قريبا. أعتقد أن هذا هو أيضا تعبير مهم عن مكانة إسرائيل في العالم. دول العالم تريد التعاون معنا بسبب كفاحنا الحازم ضد الإرهاب وبسبب خبرتنا في المجال التكنولوجي وبسبب قدراتنا الاستخباراتية".

وتابع البيان: "إستقرت الحكومة اليوم اتفاقية حول حماية الاستثمارات بين إسرائيل واليابان. هذه الاتفاقية تشكل دليلا آخر ومعلما آخر لعلاقاتنا المتطورة مع الدول العظمى في آسيا وهي اليابان طبعا وأيضا الصين والهند حيث نوسع علاقاتنا معهما ونعمل على صياغة اتفاقيات جديدة معهما وعلى رأسها اتفاقية التجارة الحرة مع الصين. هذه كلها هي معالم من الازدهار الاقتصادي والسياسي الذي حققته دولة إسرائيل في مناطق جغرافية لم نرها منذ تأسيس الدولة. سنودع في ختام الجلسة السيد يورام كوهين الذي ينهي اليوم ولايته كرئيس الشاباك التي استمرت 5 سنوات كما هو يختم عشرات السنين من الخدمة والعطاء لأمن الدولة. كان يورام قائدا عظيما وحازما وفعالا. إنه ارتكز على المهام التي يقوم بها الشاباك وهي إحباط العمليات الإرهابية وجمع المعلومات الاستخباراتية ومنع التجسس وتطوير قدرات أخرى أنقذت حياة الكثيرين من الإسرائيليين. ودفع يورام الشاباك قدما وقام أيضا بتطوير تلك القدرات وعزز مجالات عمل أخرى مثل حرب السايبر وحماية السايبر. وكانت تقديراته دائما, مثلما أستطيع أن أشهد على ذلك بعد أن أجريت عددا لا يحصى من الجلسات معه، موضوعية وواقعية وتتسم بالتزامه العميق للدولة وللشعب".

وإختتم البيان: "أود أن أؤدي له التحية باسمكم على الخدمة العظيمة التي قدمها لدولة إسرائيل وأشكره نيابة عن وزراء الحكومة ومواطني دولة إسرائيل المدينون له بدين كبير جدا. ربما سنستطيع يوما ما أن نكشف ما هو هذا الدين. وسيخلفه نداف أرغمان الذي قد بدأ إجراءات تلقي صلاحيات رئيس الشاباك. لدينا جهاز أمن عام ممتاز ولديه قادة متميزون".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
250425.47
BTC
0.52
CNY