الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

كفرقرع: الابتدائية أ للعلوم والابداع بزيارة تعايش لطلاب چاعاش

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 04/05/16 10:42,  حُتلن: 10:48

 تعرف الطلاب خلال الزيارة على طلاب المدرسة وعلى مميزات المدرسة من خلال التجوال في رحاب صفوفها وبياناتها والاطلاع عن كثب على طرائق التدريس والتقييم البديلة

ضمن فعالياتها اللامنهجية نظمت ادارة المدرسة للعلوم والابداع زيارة تعارف تهدف لتعزيز روح التعايش في نفوس طلابها وغرس قيم اجتماعية سامية كالتعاون والمشاركة وتقبل الاخر رغم اختلافه، حيث قامت نخبة من طلاب الصفوف الخامسة والسادسة (ترافقهم مديرة المدرسة المربية زهور عثامنة ومركز التربية الاجتماعية المربي رسمي يعقوب ومستشارة المدرسة السيدة رندة عيد والمربي لؤي مصالحة) قامت بزيارة للمدرسة الديموقراطية (الانسان والبيئة) في منطقة چاعاش.


خلال اليوم


تعرف الطلاب خلال الزيارة على طلاب المدرسة وعلى مميزات المدرسة من خلال التجوال في رحاب صفوفها وبياناتها والاطلاع عن كثب على طرائق التدريس والتقييم البديلة التي يعتمدها المعلمون في المدرسة اضافة الى ورشات العمل التي يتعلم فيها الطلاب كالنحت والرسم والفنون الاخرى.
وقد تخللت الزيارة جولة قريبة في محيط المنطقة المطلة على الشاطئ وذلك بعد فقرة الشرح الذي قدمته سكرتيرة الكيبوتس حول حياة اعضائه وسكانه والشراكة التي تميزه كمجتمع مغلق.
ولتوطيد العلاقة بين الطلاب اجريت مباراة ودية بين الطلاب تميزت باجواء من الأخوة والصداقة.
وقد اختتم اللقاء بوجبة غداء وكلمات شكر من الطرفين على هذه الفرصة التي أتاحت لهما تبادل الثقافات بين ابناء الشعبين.
وفي كلمة لها أعربت مديرة المدرسة عن مدى سعادتها بطلابها الذين ابدوا احترامهم للآخرين وعبروا بشكل رائع عن مشاعرهم الصادقة تجاه طلاب چاعاش مركزة على دور المدرسة الفعال في خلق جيل المستقبل الذي يؤمن بقيم التعايش والتعاون والعيش بسلام رغم الاختلاف شاكرة أولياء امور الطلاب على مساندتهم ودعمهم لأبنائهم لمثل هذه اللقاءات اضافة الى الطاقم المهني الذي قام على إنجاح هذا المشروع.
ومن الجدير ذكره ان طلاب مدرسة چاعاش قد قاموا بزيارة مماثلة للمدرسة في كفر قرع قبل ما يقارب الشهرين وتعرفوا على ثقافة طلابها بزيارتهم لمسجد عمر وبيت المسن ومدرسة جسر على الوادي. فكانت الزيارة الأخيرة من سلسلة لقاءات بين الطرفين.

مقالات متعلقة