الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 19:02

نتنياهو في ذكرى المحرقة: قبل 70 عامًا كنا عزلا واليوم لدينا دولة وجيش

كل العرب
نُشر: 03/05/16 17:41,  حُتلن: 20:36

نتنياهو:

مرّ عامان منذ انتهاء عملية الجرف الصامد وكان هذان العامان الأهدأ بالنسبة لنا منذ أن قامت حماس بالاستيلاء على قطاع غزة

يعتبر جيش الدفاع الإسرائيلي من أقوى الجيوش في العالم ولكن قوتنا الحقيقية تكمن في الروح وروحكم هي روح الشعب

وصل بيان صحفي صادر عن أوفير جندلمان المتحدث بإسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه: "تفقد رئيس الوزراء نتنياهو اليوم الثلاثاء المنطقة الحدودية المتاخمة لقطاع غزة بصحبة وزير الدفاع موشيه يعالون ورئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع الفريق غادي أيزنكوت وقائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء إيال زامير. كما تفقد فتحة النفق الذي عثر عليه جيش الدفاع قبل شهر وتلقى إيجازات حول الأوضاع الميدانية السائدة في المنطقة".


صور من المكان

وتابع البيان: "كما التقى رئيس الوزراء نتنياهو مع جنود جيش الدفاع الذين يعملون في تلك الواجهة ومنهم جنود لواء المشاة جولاني ومجندات وحدات المراقبة وقال أثناء هذا اللقاء: "مرّ عامان منذ انتهاء عملية الجرف الصامد وكان هذان العامان الأهدأ بالنسبة لنا منذ أن قامت حماس بالاستيلاء على قطاع غزة. نعلم أنه تم تحقيق ذلك بفضل عملكم ونعتمد عليكم ونفتخر بكم. نحيي غدا إحياء ذكرى ضحايا المحرقة النازية. قبل 70 عاما لم تكن لدينا القوة للدفاع عن أنفسنا. كنّا عزلا. ذبحونا وارتكبوا المجازر بحقنا. اليوم لدينا دولة وجيش ولدينا قدرة على الدفاع عن أنفسنا في جميع الجبهات، القريبة والبعيدة، وما يدفعني هو ضمان مستقبل الشعب اليهودي في وطنه لأن لا يوجد مستقبل للشعب اليهودي بدون وطنه. يعتبر جيش الدفاع الإسرائيلي من أقوى الجيوش في العالم ولكن قوتنا الحقيقية تكمن في الروح وروحكم هي روح الشعب".

وإختتم البيان: "وتابع نتنياهو "إننا موجودون في قلب العاصفة، أود أن تعلموا ذلك. قد قتلوا نصف مليون شخص في سوريا التي تنهار حاليا وفي العراق الذي قد انهار. هتان الدولتان لم تعدا موجودتين. إضافة لذلك، ليبيا انهارت وانهار أيضا اليمن. أنتم تشاهدون تدفق الملايين من الناس الذين يهربون إلى أوروبا وداعش موجود في الطرف السوري من الجولان وليس بعيدا عن هنا، في الطرف الآخر. مصر تحاربه والأردن يحاربه. إننا موجودون في عين العاصفة ومقاربةً بما يجري في المنطقة، إسرائيل هي الدولة الأكثر استقرارا وهدوء وأمانا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251764.68
BTC
0.52
CNY