الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 10:01

5 حقائق مثيرة قبل مواجهة بايرن ميونيخ وأتلتيكو مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال

كل العرب
نُشر: 03/05/16 09:14,  حُتلن: 20:00

تمكن الفريق البافاري من العودة في النتيجة عقب الخسارة ذهابا في الأدوار الاقصائية الأوروبية 10 مرات من أصل 22 مرة

نجح حارس أتلتيكو مدريد، السلوفيني يان أوبلاك الذي يلعب أساسيا في الليجا ودوري الأبطال في الحفاظ على نظافة شباكه في 31 من أصل 47 مواجهة

يستضيف بايرن ميونخ الألماني نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني غدا في إياب نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي على ملعب أليانز أرينا لمحاولة تعويض خسارته ذهابا على ملعب فيسينتي كالديرون بهدف نظيف سجله ساؤول نييجيز.


ريبيري وخوان فران في مباراة الذهاب

وفيما يلي خمس معلومات مثيرة تتعلق بالمواجهة المرتقبة:

15 دور إقصائي

تمكن أتلتيكو من تخطي آخر 15 دور اقصائي أوروبي، من أصل 27، بعد الفوز ذهابا بهدف نظيف، ولكن كانت هناك سبع مرات فقط فاز فيها ذهابا بهدف نظيف وتعرض للاقصاء.

أوبلاك

نجح حارس أتلتيكو مدريد، السلوفيني يان أوبلاك الذي يلعب أساسيا في الليجا ودوري الأبطال في الحفاظ على نظافة شباكه في 31 من أصل 47 مواجهة رسمية هذا الموسم، آخر ست منها بصورة متتالية، كما أنه في 14 مباراة لعبها الأتلتي خارج أرضه هذا الموسم لم يستقبل أي هدف.

هزائم البايرن

تعرض بايرن ميونخ للهزيمة من ناديين إسبانيين في آخر نسختين بنصف النهائي أمام برشلونة وريال مدريد، ولكنه على الرغم من هذا له باع طويل أمام الفرق الإسبانية حينما يستضيفها على أليانز أرينا، فمن أصل 23 مباراة فاز بـ16 وتعادل في خمسة وخسر مرتين فقط.

5 مرات

تمكن الفريق البافاري من العودة في النتيجة عقب الخسارة ذهابا في الأدوار الاقصائية الأوروبية 10 مرات من أصل 22 مرة حيث كانت خمس مرات منها بعد خسارته ذهابا بهدف نظيف. المثير في الأمر أن آخر مرة لم يتمكن فيها بايرن من العودة من الهزيمة بهدف نظيف كانت أمام فريق إسباني هو ريال مدريد في نصف نهائي موسم 2013-2014.

ركلات الترجيح

إذا ما اضطر الفريقان للعب ركلات ترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والاضافي بفوز بايرن بهدف نظيف، فإن أتلتيكو تمكن من الفوز بآخر مواجهتين حسمهما في دوري الأبطال بهذه الطريقة؛ أمام بي إس في ايندهوفن الهولندي هذا الموسم وباير ليفركوزن الألماني في الموسم الماضي.

مقالات متعلقة