الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:02

عزيزتي: كيف تتأكدين أنّ خطيبك هو الزوج المناسب لك؟!

كل العرب
نُشر: 02/05/16 14:28,  حُتلن: 10:22

تذكري عزيزتي أنّه يجب أن تعطي فرصة لنفسك وللرجل الذي تقدم لخطبتك، حاولي التعرف عليه أكثر والخروج معه للتعرف على سلوكيات هامة لديه

عزيزتي حواء، قد يأتي عريس ويتقدم لخطبتك دون علاقة ومعرفة سابقة، حيث يكون شعورك محايدًا ولا تستطسعسن إتخاذ القرار السليم. وكل ما تحتاجنيه الآن هو مساعدة صغيرة لإتخاذ القرار السليم والحكم على العريس دون تسرع وتهور.


صورة توضيحية

تذكري عزيزتي أنّه يجب أن تعطي فرصة لنفسك وللرجل الذي تقدم لخطبتك، حاولي التعرف عليه أكثر والخروج معه للتعرف على سلوكيات هامة لديه، كما ويجب على الأهل أن يساعدوك على ذلك بحضوره في المنزل وأمام أسرتك.

نصائح ودلائل
موقع العرب.نت يقدم لك مجموعة من الدلائل والنصائح التي قد تساعدك في إتخاذ القرار النهائي:

- تاكدي من أنّ البيئة الت هو قادم منها ملائمة لبيئتك لما له من إنعكاسات مستقبلية ستؤثر على علاقتكما.

- كوني مستمعة جيدة له، دعيه يتكلم بحرية، واستخلصي من كلامه حقيقته. لا تترددي في طرح الأسئلة وكوني يقظة لكل كلمة وحرف ونظرة يقوم بها.

- لا تتجاهلي إختلاف المستويات بينكما، خاصة الإجتماعية، المادية والعلمية. لأنّ هذه الأمور تعتبر عوامل أساسية في تشكيل العلاقة بينك وبين شريك المستقبل.

- إستفسري قدر المستطاع عن علاقته بأهله وعائلته، وأنظري جيدا لملامحه، واسمعي بقلبك وعقلك معا ما سيقوله لك، وأعلمي أن حديثه الجيد عن أهله، وولاءه لهم مؤشر هام لك.

- لا تتساهلي معه إن كان بخيلًا حتى لو كنت تعشقين هذا الرجل، لأن حياتك ستكون جحيمًا وبؤسًا وشقاءً وحرمانًا، أترضين ذلك لنفسك؟  

مقالات متعلقة