الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

أطعمة صديقة للجلد والبشرة..تعرفوا عليها!

كل العرب
نُشر: 02/05/16 14:01,  حُتلن: 09:57

حذرت الدراسات في نفس الوقت من بعض الأطعمة التي تسبب تلف الجلد ومنها الأطعمة عالية الكربوهيدرات المصنعة أو المكررة

تتناول العديد من الأبحاث والدراسات، بشكل مستمر، تأثير الأطعمة المختلفة على البشرة والجلد، حيث أكد الخبراء أن الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة يمكن أن يكون لها تأثيرا وقائيا على البشرة.


صورة توضيحية

وأدرجت الدراسات مؤخرًا قامة بالأطعمة التي تعتبر صديقة للجلد والبشرة، وكان على رأسها: الجزر، والمشمش، وغيرها من الفواكه والخضروات الصفراء والبرتقالية. والسبانخ والخضروات الورقية الخضراء، البندورة، العنب البري، الفاصوليا والبازلاء والعدس، سمك السلمون والماكريل والسمك الدهنية الأخرى، والجوز.

هذا، وقد حذرت الدراسات في نفس الوقت من بعض الأطعمة التي تسبب تلف الجلد، ومنها الأطعمة عالية الكربوهيدرات المصنعة أو المكررة والدهون غير الصحية، وكلها أمور تعزز شيخوخة الجلد وتسرعها.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة