الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:02

بالصور.. أوباما في عشائه الاخير يسخر من مرشحي الرئاسة

كل العرب
نُشر: 02/05/16 07:17,  حُتلن: 15:05

انتقد أوباما كلا من الديمقراطيين والجمهوريين إلا أنه وجه أشرس نقد لدونالد ترامب متصدر قائمة المرشحين الجمهوريين المحتملين في انتخابات الرئاسة الأميركية

أثار الرئيس الأمريكي باراك أوباما عاصفة من الضحك خلال حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض الأخير له، إذ سخر من مرشحي الرئاسة ومن نفسه، لكن ترامب نال نصيب الأسد من سخريته اللاذعة. وانتقد أوباما كلا من الديمقراطيين والجمهوريين إلا أنه وجه أشرس نقد لدونالد ترامب متصدر قائمة المرشحين الجمهوريين المحتملين في انتخابات الرئاسة الأميركية.


أوباما يسخر من المرحشين في حفل مراسلي البيت الأبيض


وتساءل أوباما بشكل ساخر عن سبب غياب المرشح الذي يتقدم السباق للفوز بترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية، دونالد ترامب، قائلا :"هل هذا العشاء لا يليق بمستوى ترامب".

وقال أوباما أيضا في سؤال ساخر "تُرى، ما الذي يمكن أن يكون (ترامب) مشغولا به الآن؟ هل هو في المنزل، يتناول شريحة لحم تحمل العلامة التجارية "ترامب ستيك"، أم أنه يكتب تغريدة على تويتر تسئ لأنغيلا ميركل؟".
ويشار إلى أن ترامب، وهو مستخدم شغوف لمواقع التواصل الاجتماعي، ينتقد علنا سياسة المستشارة الألمانية الخاصة باستقبال طالبي اللجوء. وانتقد أوباما قلة خبرة ترامب في مجال السياسة الخارجية، فهو لم يشغل أبدا منصبا بالانتخاب.
وتعالت الضحكات عندما قال أوباما "يقولون إن دونالد يفتقر للخبرة اللازمة ليصبح رئيسا فيما يتعلق بالسياسة الخارجية لكنه وللإنصاف أمضى سنوات في لقاءات مع زعماء من أنحاء العالم: "ملكة جمال السويد وملكة جمال الأرجنتين وملكة جمال أذربيجان"، مشيرا إلى منافسات ملكة جمال الكون التي كان ترامب سابقا أحد ملاكها.

ولم يفلت مرشحا حزب أوباما "الديمقراطي" هيلاري كلينتون وبيرني ساندرز، ولا حتى نائب الرئيس جو بايدن، من سخرية الرئيس.
وسخر أوباما حتى من شعره الذي غلب عليه اللون الرمادي منذ تولى المنصب، بل وسخر من أنه قادر حاليا على استقبال اتصالات هاتفيه تتعلق بالسياسة الخارجية حتى الثالثة صباحا لأنه بالفعل يكون مستيقظا طوال الليل ليستخدم دورة المياه.
وفي إشارة ساخرة إلى المرشحة الديمقراطية الأوفر حظا كلينتون، وهي المرأة الوحيدة في سباق الرئاسة الأميركية، قال أوباما "العام المقبل سوف يجلس شخص آخر في هذا المكان. هل يستطيع أي منكم أن يخمن من ستكون؟".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
239532.89
BTC
0.52
CNY