الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

84 % من الشباب يستقون المعلومات الصحية من الإنترنت

كل العرب
نُشر: 01/05/16 17:58,  حُتلن: 12:07

دراسة:

55% من المراهقين يأخذ المعلومات الصحية التي يحتاجها من احد الوالدين

هذا يظهر أن المراهقين يمكنهم رعاية صحتهم وهم جهات فعالة ومستقلة

أظهرت دراسة حديثة أن 84% من المراهقين يبحثون عن معلومات صحية عن طريق الإنترنت، وأن 4 من 5 من المراهقين يتصفحون الانترنت لإيجاد معلومات عن الصحة، وعلى الرغم من أن الانترنت والتطبيقات المتنوعة على الجوال توفر المعلومات بكثرة لكن البعض يرجع للوالدين من أجل الحصول على معلومات صحيحة ودقيقة من وجهة نظره.


صورة توضيحية

واوضحت الدراسة أيضًا أن 55% من المراهقين يأخذ المعلومات الصحية التي يحتاجها من احد الوالدين، فيما جاءت بنسب أعلى في مستوى الثقة المعلومات الصحية المستقاة من الحصص الدراسية ومن زيارة الطبيب. وأوضحت الباحثة المشرفة على الدراسة "فيكي ريدوت" وهي باحثة في الاعلام والصحة أنّ:"هذا يظهر أن المراهقين يمكنهم رعاية صحتهم وهم جهات فعالة ومستقلة".

وقالت أستاذة الاتصالات في جامعة "نورث وسترن لايف ساينس" العلمية، "إلين وارتلا" إنّ:"المراهقين يحتاجون خصوصيتهم ولا يريدون التطفل من الغير. ونصف الذين يستخدمون محركات البحث لايجاد معلومات صحية يقولون انهم عادة ما ينقرون على أول موقع يظهر لهم. ". وتضيف: "نحن بحاجة إلى التركيز على تحسين مهاراتهم في البحث, بحيث يمكن فرز المعلومات التي تظهر بوفرة عبر الانترنت"، بحسب وارتلا.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net  

مقالات متعلقة