الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 19:02

المدرسة الثانوية في البعينة نجيدات تنظم يوم التوجيه الدراسي

محاسن ناصر -
نُشر: 01/05/16 11:46,  حُتلن: 14:22

اكد مدير المدرسة الاستاذ سامي حمودة على اهمية التوجيه الدراسي وعن اهمية هذا اليوم موضحا ان الطالب اذا لم يُوجه بشكل صحيح

نظمت اليوم مدرسة الثانوية في قرية البعينة نجيدات، يومًا للتوجيه الدراسي لطلاب المدرسة شارك فيها العديد من طلبة الجامعات والكليات من البلدة.


خلال يوم التوجيه الدراسي

تضمن اليوم شرحا عن العديد من المواضيع التعليمية في الجامعات، وعن شروط القبول وعن الحياة الجامعية بشكل عام، وشرح عن امتحان البسيخومتري.

وأكد مدير المدرسة الاستاذ سامي حمودة على اهمية التوجيه الدراسي وعن اهمية هذا اليوم موضحا أن الطالب اذا لم يُوجه بشكل صحيح فانه قد يضطر لتغيير الموضوع الدراسي وأن هذا الامر مكلف ماديا ويضيع على نفسه سنة تعليمية كاملة.

وأضاف أنه في جيله لم يكن احد يوجه الطلاب ويوعيهم نحو المواضيع التي تنفعهم وتفيد المجتمع وتناسبهم، ووجه رسالة الى الطلاب الجامعيين قائلا "انتم مستقبل القرية وبكم نعتز ونفتخر ان مدرستنا خرجتم امثالكم". 

وقال الطالب الجامعي ضياء الحق فقرا: "انه كان يوم ممتعا افدنا فيه واستفدنا، وان المواضيع التعليمية كثيرة اتمنى في المستقبل ان يشمل اليوم على عدد اكبر من المواضيع واقدم شكر خاص للقائمين على هذه اليوم".

يذكر ان نسبة الطلاب الذين يغيرون موضوعهم الجامعي في السنة الاولى او الثانية وصلت الى اكثر من 40% من الطلاب العرب في الجامعات.

مقالات متعلقة