الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

كفرقرع: الإحتفال بإشهار ديوان وطن على شجن للشاعرة إسراء محاميد

كل العرب
نُشر: 30/04/16 09:01,  حُتلن: 09:05

المتكلمون أجمعوا على رقي واهمية شعر اسراء محاميد معتبرين اياها في مصاف الشعراء الجديين الواعدين لشعبنا

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مؤسسة نغم ورد فيه: "بدعوة من مؤسسة نغم للثقافة ومنتدى الضاد للمبدعين العرب شارك اكثر من 300 ضيف في امسية فنية ثقافية راقية عرفتها الشاعرة حليمة دواس والمستشارة بروين عزب محاميد، اللتان ابدعتا بالتقديم والترحاب بالضيوف في قاعة مركز الابحاث –الزهراوي في كفرقرع. وأقيم معرض لوحات فن تشكيلي وطنية بريشة الفنانة نجوى كبها اتحفت الجمهور بروعتها".


خلال الأمسية

وتابع البيان: "افتتح الأمسية مدير مؤسسة نغم الراعية مع منتدى الضاد للحفل د.زياد محاميد مرحبا بالجمهور ومشيرا لإبداع الشاعرة اسراء محاميد. واستقبل الجمهور الشاعر عبد القادر عرباسي باسم جمعية الزهراوي مرحبا وشارحا عنها".

وجاء في البيان: "وقدمت العريفات بابداع الضيوف المهنئين وبأجمل صورة احتفالية وهم الباحث اللغوي والمؤرخ د. محمد عقل الذي اشاد بالشاعرة واعلن رفض العنف في بلداتنا واهمية الثقافة في ردع العنف والفوضى وقدم قصيدة جميلة، والشاعر د. زياد محاميد بقصيدة وطنية انسانية موجهة للكاتب الكبير محمد نفاع ضيف الشرف للامسية الذي قدم بدورة كلمة شاملة وتحية للشاعرة وللشعراء والشاعرة اسراء محاميد ومدير مدرسة وادي النسور بسام جبارين، ثم تلاه الاديب محمد على سعيد والشاعر سامي مهنا رئيس اتحاد الكتاب العام والشاعر العروضي المبدع محمود مرعي والشاعرة فردوس ابو ليل ثم الشاعر شاكر والكاتب سائد كبها والشاعرة صفاء ابو فنة والشاعر خالد كبها والنائب السابق محمد حسن كنعان".

وورد في البيان: "قدمت الموهبتان آية محاميد وجنى محاميد باقة اغانٍ وطنية اتحفت الجمهور، وقدم الشاعر محمد أبو مضيغم كلمة منتدى الضاد ثم الكاتب صلاح عباس باسم المتميزون وقدم الاعلامي الكبير رشيد خير فقرة محاورة مفتوحة مع الشاعرة اسراء اثرت الأمسية. وأجمع المتكلمون على رقي واهمية شعر اسراء محاميد معتبرين اياها في مصاف الشعراء الجديين الواعدين لشعبنا. وقدمت نغم خلال الأمسية فيلما قصيرا عن حياة الشاعرة اسراء واغنية من قصائدها الملحنة من انتاج نغم للثقافة".

وختم البيان: "وشارك عدد من الاطفال بأشعار وطنية حفظوها. ثم قدمت الشاعرة اسراء محاميد دروع تكريم للشعراء وممثلي الراوبط الادبية الضيفة. وتميز الحضور المتنوع في الأمسية حيث حضر ضيوف من الجليل والنقب والمثلث والضفة الغربية ووادي عارة والعائلة وبأهمية مضامينها الثقافية ذات القيم الأدبية والإنسانية العالية. وشكر المنظمون جمعية الزهراوي لتبرعها بالقاعة واستقبالها الأمسية الثقافية" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260220.82
BTC
0.51
CNY