الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

رئيس بلدية باقة: شركة الجباية ستصعد الإجراءات.. المعارضة: نطالب بحل البلدية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 29/04/16 19:56,  حُتلن: 23:07

بلدية باقة في بيانها:

دفع المستحقات سيساعد البلدية للاستمرار في رصد الميزانيات اللازمة لإتمام جميع المشاريع المخطط لها وهي كثيرة

شركة الجباية وبإلحاح شديد من وزارة الداخلية ستصعد الإجراءات اللازمة من اجل جباية المبلغ الكامل من الجميع دون تمييز ودون اي استثناء

المعارضة في بيانها:

يطل علينا رئيس البلدية مبررًا ومؤيداً وداعماً لما تقوم به هذه الشركة من تجاوزات ممنهجة ضارباً بعرض الحائط مشاعر بلد بأكملها

لا نريد ميزانيات ولا أموال ولا دعم ولا مشاريع تحت وطأة السيف نريد كرامة نريد عزة نريد شهامة نريد احتراما

كتلة العهد الجديد تطمئن اهل بلدنا الكرام أن زمن سياسة الرجل الواحد ولى واندثر، وان اسلوب الاستخفاف بعقول الناس لم يعد ينطلي على على احد ونعلنها واضحة مدوية، اما طرد شركة الجباية وإمّا حل البلدية

أصدرت بلدية باقة الغربية برئاسة المحامي مرسي أبو مخ بيانا حول موضوع الجباية، الذي جاء فيه:" تعمل بلدية باقة الغربية بإدارتها وجميع اقسامها بجهد وتفانٍ لتحسين الخدمات وانجاز المشاريع المختلفة في كافة الأطر والمجالات التربوية، الرياضية، البنية التحتية، وغيرها لينعم اهلنا واولادنا بحياة افضل. من هذا المنطلق وبعد عمل جاد حصلت البلدية على ميزانيات كبيرة من الوزارات والجهات المختلفة للحصول على الميزانية المرصودة. إن دفع المستحقات سيساعد البلدية للاستمرار في رصد الميزانيات اللازمة لإتمام جميع المشاريع المخطط لها وهي كثيرة".


المحامي مرسي أبو مخ رئيس بلدية باقة الغربية 

وأضاف البيان: "طرت البلدية على شعارها مساعدة المواطن وتخفيف العبء عنه بكل الطرق المتاحة والتي يسمح بها القانون ومنحه ما يستحق من تخفيضات على دفعة ضريبة الاملاك (الارنونا) والتي تصل لنسبة 90% في بعض الحالات بعد ابراز جميع الوثائق اللازمة التي تتعلق بحال المواطن، عدد افراد العائلة، والمخصصات التي يتقاضاها من التأمين الوطني".

وشدد البيان: "تجدر الاشارة هنا إلى أن منح التخفيضات منوط بدفع الضريبة قبل نهاية السنة المالية لذلك، كل من يستحق التخفيض للسنة الحالية، ووفقا لتعليمات وانظمة وزارة الداخلية عليه تعبئة نموذج وارفاق المستندات اللازمة التي تثبت حقه للتخفيض في قسم الجباية في البلدية ومن ثم عليه تسديد الدين حالا. البلدية بكامل طواقمها السياسية والمهنية تتوجه لكل مواطن في بلدنا الحبيب لم يقم بدفع منتظم لمستحقات سنة 2016 السنين السابقة ان يتوجه فورا لقسم الجباية لتسديد الديون المستحقة وان يساهم في ذلك ببناء بلدنا لتكون في الطليعة. يسرنا ان هنالك الكثير من المواطنين قاموا بتسديد ديونهم حبا وانتماء لبلدهم وحرصا منهم على القيام بواجبهم، وعليه تتوجه بلدية باقة الغربية ممثلة برئيسها واعضائها بالشكر للاخوة المواطنين الذين قاموا بدفع المستحقات وتأمل تعاونكم وتفهمكم لما فيه مصلحة مدينتنا باقة. نود ان نلفت انتباه الاخوة المواطنين الذين لم يقوموا بتسديد ديونهم حتى الان إلى أن شركة الجباية وبإلحاح شديد من وزارة الداخلية ستصعد الإجراءات اللازمة من اجل جباية المبلغ الكامل من الجميع دون تمييز ودون اي استثناء، وسوف يترتب على ذلك اضافة تكاليف الإجراءات القانونية لشركة الجباية نخن بغنى عنها".

 
أعضاء من المعارضة في صورة جماعية

بيان المعارضة في البلدية
من جانب آخر، أصدر اعضاء المعارضة في بلدية باقة "كتلة العهد الجيد" بيانا تحت عنوان "عار على الرئيس"، والذي كتب فيه: "بعد انتظار طويل يطل علينا رئيس البلدية ببيان هزيلٍ وضيعٍ لا يرقى لمستوى الحدث. بعد الانتظار الطويل من الاهالي لموقف رئيس البلدية حيال تصرفات شركة الجباية الهمجية التي انتهكت حرمات البيوت وتعدت على كرامة امهاتنا، يطل علينا رئيس البلدية مبررًا ومؤيداً وداعماً لما تقوم به هذه الشركة من تجاوزات ممنهجة ضارباً بعرض الحائط مشاعر بلد بأكملها. التعدي على بلد باكمله بحجة سياسة وزارة الداخلية يعتبر استهتارا واستخفافا بعقول المواطنين".

ولفت البيان: "لا نريد ميزانيات ولا أموال ولا دعم ولا مشاريع تحت وطأة السيف، نريد كرامة نريد عزة نريد شهامة نريد احتراما. يأتي هذا البيان متجاهلاً كل المشاكل التي تحصل يوميا مع اهالينا، وكأن الرئيس يعيش على كوكب غير كوكبنا ويعيش واقعاً غير واقعنا. أين قلقك على عجائزنا واين غيرتك على حرمات بيوتنا ؟ هل فقدت البوصلة ؟. لا ندري اي وصف يليق ببيان الرئيس. هل افلس الرئيس فكريا بعد ان فقد ثقة اهل بلده وفقد المصداقية".

وأردف البيان: "ما هذا المستوى يا حضرة الرئيس؟. تهديد ووعيد لأهل بلدك !!!! عيب يا رئيس. نسيت أو تناسيت أنك اتفقت مع كتلة العهد الجديد بطرد هذه الشركة؟ هل تناسيت أنه تم التصويت بالإجماع في جلسة الميزانية على طرد الشركة؟. كتلة العهد الجديد تطمئن اهل بلدنا الكرام أن زمن سياسة الرجل الواحد ولى واندثر، وان اسلوب الاستخفاف بعقول الناس لم يعد ينطلي على على احد، ونعلنها واضحة مدوية، اما طرد شركة الجباية واما حل البلدية".

مقالات متعلقة