الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

المشهد: جمعية يدا بيد للمكفوفين تتألق باليوم الرياضي الأول لذوي الإعاقة البصرية

كل العرب
نُشر: 29/04/16 19:04,  حُتلن: 19:13

مركّز اليوم الرياضي وعضو ادارة الجمعية، الاستاذ محمود حمودة :

بفضل تكاتف الجهود من الطلاب والاهل والمتطوعين تمكّنا من إقامة اليوم الرياضي الأول لذوي الاعاقة البصرية في البلاد واستطعنا ملاءمة النشاطات الرياضية ودمج الطلاب في التجربة الرياضية بنجاح

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جمعية يدا بيد للمكفوفين، جاء فيه:"نظّمت جمعية يدا بيد للمكفوفين مطلع هذا الاسبوع يوما رياضيا في بلدة المشهد، شمل العديد من المحطات والنشاطات الرياضية، السباقات والتحدّيات في المدرسة الإبتدائية أ، حيث شارك في البرنامج الطلاب ذوي الإعاقة بصرية وجمع من أهالي الطلاب وفريق من المتطوعين في الجمعية".


صور من الفعاليات

وتابع البيان:"انبثق اليوم الرياضي الأول لذوي الاعاقة البصرية من اهداف الجمعية لاشراك ذوي الاعاقة البصرية في نشاطات رياضية ملائمة، وتنمية واثراء الجانب الترفيهي عندهم فاستقطب اليوم الرياضي مجموعة من الطلاب الطامحين فخاضوا التحدي باشتراكهم في جميع مراحل الفعّاليات بعد ان تناولوا وجبة الفطور واستمعوا لكلمة مدير الجمعية الترحيبية وانتظموا في مجموعات، وتعددت الفعّاليات مثل الباولينج، بالونات الماء، الخرز وغيرها. تلاها نشاطات تفعيليّة ومن ضمنها فعّالية "قال الملك"، شد الحبل، سباق الركض، وعرض مواهب طلابية ابداعية. وفي النهاية وقف جميع الحاضرين في حلقة واحدة يدا بيد وردّدوا "يدا بيد نحو مستقبل مشرق" ثم طبع الطلاب الدهان بأيديهم على لوحة تذكارية تؤكد للجميع استمرار الطلاب في طريق تحدي الصعاب وخوض التجارب والنجاح فيها نحو المستقبل المشرق".

وزاد البيان:"وافرزت النتائج فوز فريق "الابطال" في المرتبة الأولى، فريق "النسور" في المرتبة الثانية"، وفريق "الصقور" في المرتبة الثالثة، كما وقد تربّع على كأس "اللاعب المتميز" الطالب فرسان حسن وقد حازت الطالبة حنان حيدر على كأس "الّلاعب الخلوق".
أهالي الطلاب وقد حضر بعضهم اليوم الرياضي وشاهدوا البسمة على وجوه أبنائهم أثنوا على حسن الاستضافة ودقة ملاءمة الفعاليات لابنائهم، بالاضافة للاحتواء ودمج الطلاب في النشاطات الرياضية بشكل فعّال".

وأضاف البيان:"مركّز اليوم الرياضي وعضو ادارة الجمعية، الاستاذ محمود حمودة عقب قائلا: "بفضل تكاتف الجهود من الطلاب والاهل والمتطوعين تمكّنا من إقامة اليوم الرياضي الأول لذوي الاعاقة البصرية في البلاد، واستطعنا ملاءمة النشاطات الرياضية ودمج الطلاب في التجربة الرياضية بنجاح، هذه فاتحة نشاطاتنا الرياضية ونلتزم بتقديم الافضل لكل هذه الفئة التي خُلقت لتحيا بكرامة وسعادة".
المتطوعة هنود زعبي، احدى المشاركين في البرنامج قالت: " استشعرت في اليوم الرياضي معنى الإحسان، فالبرنامج شمل الجانب الترفيهي والمسلي دون تجاهل الجانب التربوي بل عزز بعض القيم النبيلة كالتعاون والأمانة والروح الرياضية، تجربة أضافت لي الكثير وقد عادت علي بالفائدة". يُذكر أن هذا النشاط هو مشروع ضمن عدّة مشاريع تقوم عليها جمعية يدا بيد لخدمة شريحة الطلاب المكفوفين وللرقيّ بالمجتمع"، إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241867.86
BTC
0.52
CNY