الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

بحث حدود مناطق نفوذ مجلس إقليمي البطوف وسبل توسيعها

كل العرب
نُشر: 29/04/16 16:56,  حُتلن: 17:07

شدد عمر على أهمية معالجة قضايا مناطق النفوذ علما أنها قضايا شائكة ومخططات بعيدة الأمد

عقد  في مجلس اقليمي البطوف اجتماع لبحث حدود مناطق نفوذ مجلس اقليمي البطوف، بحضور رئيس المجلس الإقليمي د. ياسر عمر، رئيس مجلس المشهد محمد حسن، مدير مركز التخطيط البديل د. حنا سويد ومهندس مجلس اقليمي البطوف طلال عفان. واطلع مجلس اقليمي البطوف مجلس المشهد المحلي عن تقديم طلب لضم منطقة مفرق عرب الهيب لمناطق نفوذ مجلس اقليمي البطوف والتي تخضع اليوم لنفوذ مجلس اقليمي البطوف، علما Hن رئيس المجلس المحلي في المشهد محمد حسن طرح تطوير المنطقة وليس إخراجها عن منطقة نفوذ مجلس المشهد رافضا إخراج مناطق نفوذ من مجلس المشهد.

وقال د. ياسر عمر رئيس مجلس اقليمي البطوف: "نحن بصدد تقديم مخططات وطلبات بالتعاون مع المركز العربي للتخطيط البديل لتوسيع مناطق نفوذ مجلس اقليمي البطوف وتسوية حدود مناطق النفوذ، التي ستشمل عدة لقاءات قادمة مع مجالس أخرى تحد مناطق نفوذ مجلس اقليمي البطوف، وكان من واجبنا اطلاع أهلنا في المشهد ورئيس مجلس المشهد الأخ محمد حسن على تصورنا لمناطق نفوذ مجلس اقليمي البطوف، كما تعقد جلسات قادمة قبل تقديم مخطط توسيع مناطق النفوذ".

وشدد عمر على أهمية معالجة قضايا مناطق النفوذ علما أنها قضايا شائكة ومخططات بعيدة الأمد، ولكنها ضرورية جدا لضمان تطور الإسكان في قرى البطوف، وضمان مستقبل أفضل لأبناء قرى البطوف، ويجب البدء في هذا العمل في أسرع وقت ممكن لان التخطيط والمصادقة على مناطق نفوذ مسار طويل جدا. 

مقالات متعلقة