الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 05:02

سخنين: طه حسين الاعدادية الأولى في الانجليزية

كل العرب
نُشر: 28/04/16 12:40,  حُتلن: 12:42

أميمة كلداوي:

فريق الطلاب الفائزين من مدرسة طه حسين يستحقون الحصول على المرتبة الاولى في لواء الشمال

عممت مدرسة طه حسين الاعدادية في سخنين، بيانا جاء فيه: "ضمن مسابقة "مناظره في اللغة الانجليزية"Debate والتي شارك بها طلاب من الصفوف التاسعة من 15 مدرسة اعدادية عربية ويهودية في لواء الشمال، فاز طلاب طه حسين الاعدادية بالمرتبة الاولى على مستوى لواء الشمال حيث تأهلوا لتمثيل لواء الشمال والمشاركة في المرحلة النهائية قطريا. في حديث مع المربية امنة خلايلة مركزة المشروع بالمدرسة قالت: هذه المناظرة هي مناظرة رسمية بين فريقين، على كل فريق ان يهاجم اقتراحا معينا او يدافع عنه في سلسلة من الخطب طبعا باللغة الانجليزية . تعتمد هذه المسابقة على هيكلة الحجج، بناء تحليل مقنع وتقديم أفكارك وابداء الرأي وتقديم الادعاءات امام طاقم الحكام والمسؤولين عن المسابقة، حيث يتم تقييم فريق الطلاب ضمن عدة معايير مختلفة. تم تنظيم هذا المشروع ضمن عمل متعاون بين وزارة المعارف والسفارة الامريكية بالتعاون مع شركة Debate".


جانب من الطلاب في صورة جماعية

وتابع البيان: "مفتشة اللغة الانجليزية في لواء الشمال والقائمة على هذا المشروع في اللواء اميمة كلداوي هنأت مديرة المدرسة، طاقم معلمي اللغة الانجليزية، المعلمة امنة خلايلة والطلاب بهذا الانجاز العظيم وعبرت عن ثقتها التامة أن فريق الطلاب الفائزين من مدرسة طه حسين يستحقون الحصول على المرتبة الاولى في لواء الشمال، كما انها على ثقة تامة أن باستطاعتهم تمثيل لواء الشمال بالمسابقة القطرية والحصول ايضا على المرتبة الاولى قطريا".

مديرة المدرسة المربية سلوى ابو ريا عبرت عن فخرها الكبير بطلاب المدرسة عامة وبفريق الطلاب الفائزين في المسابقة وأثنت على معلمي اللغة الانجليزية الذين تابعوا الطلاب مدة ثلاث سنوات وقاموا باكسابهم جميع المهارات اللغوية لتمكينهم من تطوير قدراتهم وابداعاتهم، كذلك فقد شكرت المربية امنة خلايلة مركزة المشروع بالمدرسة على تدريبها المتواصل للطلاب، ارشادهم ومرافقتهم خلال مراحل المسابقة.

وشدد البيان: "وقال نبيه ابو صالح مدير قسم التربية والتعليم في بلدية سحنين هنأ اسرة مدرسة طه حسين: "لمن دواعي فخرنا ان يفوز طلابنا في المرتبة الأولى في- لواء الشمال ببرنامج حوار في اللغة الانجليزية وأن دل ذلك يدل على عمل دؤوب لمديرة المدرسة وادارتها، لمعلمي اللغة الانجليزية، لمركزة المشروع أمنة خلايلة، لطلابنا وأهلنا فهنيئا لكم بانجازكم وهنيئا لنا بكم ودوما على طريق المجد لسائرون".

مفتش المدرسة الدكتور خالد عزايزة بارك هو ايضا لمديرة المدرسة، طاقم اللغة الانجليزية والطلاب وقال:"انه ليس بالامر الجديد ان يفوز طلاب طه حسين بالمرتبة الاولى، هذا يدل على عمل تربوي تعليمي متواصل في هذه المدرسة".

وأما بسام شواهنة رئيس لجنة الاباء المدرسية فقد هنأ مديرة المدرسة وقال "انه لفخر لنا جميعا في البلدة ان يفوز ابناؤنا بالمرتبة الاولى في لواء الشمال ونحن نعتز ونفتخر بمدرسة طه حسين بادارتها، طواقمها وطلابها وبأهلنا، فتواصل الاباء مع المدرسة يدعم المسيرة التعليمية والتربوية ويمكن اولادنا من تعزيز قدراتهم وابداعاتهم ورفع تحصيلهم" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة