الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 10:01

دراسة: الأغذية العضوية لا تقلل خطر الإصابة بالأورام

كل العرب
نُشر: 25/04/16 17:59,  حُتلن: 07:06

باحثون:

خطر الإصابة بسرطان الثدي يتزايد ولو بنسبة محدودة لدى السيدات اللواتي يملن لتناول الأغذية العضوية

أظهرت دراسة بريطانية أنّ النساء اللواتي غالبًا ما يتناولن الأطعمة العضوية يكون لديهن نفس فرصة الإصابة بالسرطان في النساء اللواتي لا يتناولن تلك الأغذية. وجاءت هذه النتائج استنادصا على دراسة اجريت بمشاركة 600 ألف امرأة في منتصف العمر على مدار عشر سنوات بجامعة أوكسفورد بالمملكة المتحدة.


صورة توضيحية

ووفقًا للباحثين فإنّ "خطر الإصابة بسرطان الثدي يتزايد ولو بنسبة محدودة لدى السيدات اللواتي يملن لتناول الأغذية العضوية". وهذا ويشار إلى أنّ الدراسة تركزت على سؤال النساء المشاركات ما إن كُنَّ يتناولن أغذية عضوية أم لا، ثم تمّت مراقبة حالتهن الصحية طوال 9 أعوام.

وتبين في المجمل، خلال فترة الدراسة، أن ما يقرب من 50 ألف سيدة قد أصبن بواحد من الأمراض السرطانية الأكثر شيوعاً والتي يبلغ عددها 16 مرضاً سرطانياً مميتاً.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة