الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 19:01

آدم: إليك أضرار البروتين لكمال الأجسام.. تعرف عليها

كل العرب
نُشر: 23/04/16 10:16,  حُتلن: 21:51

من أضرار البروتين لكمال الأجسام...

يؤدّي إلى الشعور بحالة من عدم لاستقرار النفسي والفسيولوجي بما في ذلك الاضطرابات النفسية التي ينتج عنها تصرّفات عدوانية وردرو فعل غير طبيعية

يؤثّر سلباً على صحة العين من خلال تعتيم القرنية وكذلك إلحاق تشويش ملحوظ في عدسة العين وخاصّة في حالة تناول هذه البروتينات لفترات طويلة منذ فترة المراهقة حتى الوصول إلى عمر الأربعين وما فوق

يُقبل الكثير من الشباب في الىونة الأخيرة على تناول البروتين المخصص لكمال الأجسام وبناء عضلات الجسم بصورة سريعة وبالطبع غير طبيعية، ولكنهم يجهلون مخاطر تلك البروتينات على صحة الإنسان. وهنا عبر موقع العرب.كوم نقدم لكم أضرار البروتين لكمال الأجسام.. تابعوا معنا..


صورة توضيحية 

- يحتوي معظم هذه البروتينات على على تركيز عالي جدًا من الأحماض الأمينية التي تعمل على بناء العضلات وزيادة بروزها وحجمها بشكل غير طبيعي وبسرعة كبيرة جدًا.

- يُغيّر في معدلات الهرمونات في الجسم بصورة غير مدروسة وبشكل ضار، ممّا يؤدّي إلى نمو غير طبيعي وخاصّة في منطقة الصدر لدى الرجال، واختلال كبير في الدورة الشهرية أو الطمث لدى النساء، ويرافق ذلك اختلال ملحوظ في معدّل السكر في الدم، وانخفاض في مستوى مناعة الجسم، والإصابة بالالتهابات الجرثومية المختلفة ويزيد من احتمالية التعرض لهشاشة العظام مستقبلاً، كما يحدث حالة من عدم التوازن في معدلات تبادل الدهون داخل الجسم.

- يؤدّي إلى الشعور بحالة من عدم لاستقرار النفسي والفسيولوجي، بما في ذلك الاضطرابات النفسية التي ينتج عنها تصرّفات عدوانية وردرو فعل غير طبيعية.

- يؤثّر سلباً على صحة العين من خلال تعتيم القرنية وكذلك إلحاق تشويش ملحوظ في عدسة العين وخاصّة في حالة تناول هذه البروتينات لفترات طويلة منذ فترة المراهقة حتى الوصول إلى عمر الأربعين وما فوق.

- يحتوي البروتين بشكل رئيسي على عنصر الكورتيزون الضار، حيث إنّ أخذ كمية كبيرة منه يؤدّي إلى تلف الأعصاب والعضلات وكذلك العظام، كما وتعتبر نتائجه لحظية آنية سرعان ما تختفي بعد التوقّف عن اللعب وتناول البروتين.

- يُؤدّي إلى العقم لدى الرجال، حيث تسبّب اختلال في هرمون الذكورة التستوستيرون، ممّا يؤدّي إلى ضمور الخصيتين ويقلّل من إنتاج الحيوانات المنويّة.

مقالات متعلقة