الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

نصائح مفيدة لإقتناء ثياب طفلك

كل العرب
نُشر: 23/04/16 01:38,  حُتلن: 06:00

من المعروف أنّه يجب أن يرتدي الطفل/المولود قميصًا تحتيًا على شكل ملابس داخلية متصلة بثلاثة أزرار كبس من الاسفل، لكي تساعد على إبقاء الحفاض في مكانه

موقع العرب.كوم يقدّم لك بعض النصائح المفيدة لإختيار وإقتناء ثياب طفلك، خاصة مع تقلبات الطقس وتغييرات درجات الحرارة. فمن المعروف أنّه يجب أن يرتدي الطفل/المولود قميصًا تحتيًا على شكل ملابس داخلية متصلة بثلاثة أزرار كبس من الاسفل، لكي تساعد على إبقاء الحفاض في مكانه، حيث أنّه خلال الأيام الحارة سيكون هذا القميص التحتي كافيا وحده، ولكن عليك إلباسه طبقة أخرى من الملابس، لإبقائه دافئا بقية الوقت، وأنت ستقررين ماذا تريدين أن يرتدي، ولكن تجنبي إلباسه الكثير من الطبقات بحيث يشعر بالحر، أيضا المسي بطنه لتتأكدي أن درجة حرارة جسمه مناسبة.. تابعي معنا!


صورة توضيحية

- تأكدي من الطقس ودرجة الحرارة ثم اختاري ملابس مناسبة للطقس، بالإضافة إلى حفاض نظيف، ومن الجيد غسل جميع ملابس طفلك قبل أن يرتديها، لتنعم القماش الذي قد يحتك ببشرته الرقيقة، وأيضا لإزالة أي آثار كيماوية ناتجة عن عملية تصنيع الملابس.

- يشعر طفلك بالانزعاج، إذا كانت الغرفة باردة أثناء تغيير الحفاض والملابس، لذا احرصي أن يكون جو الغرفة دافئا( من المفضل أن تكون درجة الحرارة 18 درجة مئوية) والمسي بطنه للتأكد من أنه يشعر بالدفء.

- دعي طفلك يستلقي على مكان مريح وناعم وآمن، مثل السرير أو طاولة التغيير الخاصة به، لأن هذا سيجعلك تلبسيه الملابس بكلتا يديك وبراحة تامة، ولكن لا تتركيه أبدا وحده.

- تذكري أنك حين تلبسين طفلك ملابسه، سيكون عليك القيام بكل شئ بما في ذلك إدخال ذراعيه في الأكمام، ومع أنه ليس شديد الهشاشة كما يبدو، إلا أنه من المهم التعامل معه بلطف وبطء، بحيث يشعر بالأمان والراحة. 

مقالات متعلقة