الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

حيفا: وقف تشغيل الواي- فاي في المؤسسات التعليمية

كل العرب
نُشر: 21/04/16 02:52,  حُتلن: 02:54

تنظم بلدية حيفا مطلع الشهر القادم مؤتمرا حول الإشعاع الكهرومغناطيسي الناتج عن الهواتف النقالة والأجهزة الذكية

عممت سامية عرموش – محاميد، الناطقة الرسمية بلسان بلدية حيفا للمجتمع العربي، بيانا جاء فيه: "أوعز رئيس بلدية حيفا يونا ياهف بالتنسيق مع مديرة جهاز التربية والتعليم البلدي ايلانا طروق بايقاف تشغيل اجهزة الواي- فاي في المؤسسات التعليمية لغاية اجراء فحص شامل للموضوع، وفي المقابل يتم تثبيت اتصالات انترنت بديلة بشكل تدريجي في المؤسسات التعليمية كبديل في جميع المؤسسات التعليمية في المدينة. اذ سيتم تثبيت هذه البدائل في المرحلة الأولى في صفوف الطلاب المقبلين على امتحانات البجروت ويحتاجون استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة والأدوات التكنولوجية الأخرى التي تعمل من خلال الوايف اي".

ولفت البيان: "يذكر بانه منذ نشر تقرير مراقب الدولة في ديسمبر 2014 بعنوان "معاملة السلطات المحلية موضوع الإشعاع غير المؤمن في المؤسسات التعليمية"، تجندت جميع الجهات المعنية لقياس الإشعاع الكهرومغناطيسي في جميع المدارس في البلاد لمعالجة القصور. وبرغم فحوصات الاشعاع السنوية التي تشير الى ان النتائج اقل من الاشتراطات المعيارية، ورغم انه لم يثبت أن أجهزة - الواي فاي خطرة، بدأت بلدية حيفا دراسة هذه المسألة قبل بضعة أشهر، جنبا إلى جنب اولياء الامور القلقين ووزارة البيئة، بهدف اتباع رعاية وقائية لغاية إجراء فحص شامل للموضوع، وتلقي تعليمات محددة من الوزارات الحكومية المسؤولة عن ذلك".

وختم البيان: "في المقابل، تنظم بلدية حيفا مطلع الشهر القادم، مؤتمرا حول الإشعاع الكهرومغناطيسي الناتج عن الهواتف النقالة والأجهزة الذكية من أجل توفير معلوماتي فيما يتعلق بالتكنولوجيات التي ينبعث منها إشعاع ومدى تأثيرها" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة