الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 02:01

ناصرتي تحتفل بتمرير الميزانية بصورة سيلفي - تفاصيل وفيديو المشادات وصور حصرية

أنور أمارة -
نُشر: 20/04/16 12:10,  حُتلن: 05:09

إقرار ميزانية عام 2016 بأغلبية 10 أعضاء مقابل 9 أصوات معارضة

رئيس بلدية الناصرة علي سلام:

نسعى الى تمرير الميزانية لمصلحة المدينة وسكانها جميعا ونعقد الجلسة اليوم ونرى ان مصلحة المدينة هي الي نسعى اليها وتجنب المدينة قرارات نحن بغنى عنها

بلدية الناصرة في بيانها:

ننبذ العنف من اي جهة كانت ونقبل اي نتيجة ديمقراطية وأكبر دليل على ذلك أننا حين لم نستطع ان نمرر الميزانية في مناقشتها الاولى إحترمنا القرار ولم نتصرف الا بكل احترام ومودة

الميزانية اليوم بعد أن تم القرار في شأنها وتم تمريرها، تجعلنا ننظر فقط الى الامام كيف نخدم المدينة ونصون وحدتها ونعمل على تطويرها في شتى الحقول والميادين

جبهة الناصرة:

نحمّل علي سلام مسؤولية الاعتداء الخطير على أعضاء كتلة الجبهة

في كل عام يحاول سلاّم تمرير ميزانية ادارته للبلدية عبر وسائل الضغط والعنف والمناورات المفضوحة. ونحن نحذر من خطورة هذا النهج

جلسة البلدية عقدت في أجواء مشحونة بادر لها أنصار قائمة "ناصرتي" التي يرأسها علي سلاّم وبدأ اطلاق التعابير النابية في ساحة البلدية ومحيط المبنى حتى قبل بدء الجلسة

أفاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب ان المجلس البلدي في بلدية الناصرة أقر ميزانية عام 2016 بأغلبية 10 أعضاء مقابل 9 أصوات معارضة. وصوّت اعضاء البلدية عن قائمة ناصرتي وعضو البلدية عن التجمع والعضو عن قائمة شباب التغيير الى جانب الميزانية، في حين عارضها اعضاء المعارضة عن الجبهة وعضو البلدية عن الإصلاح والتغيير.

فيديو خلال الجلسة من arabTV

فيديو أولي من تلفزيون arabTV:

 مقطع آخر من المناوشات في بلدية الناصرة بعدسة تلفزيون العرب نت


 

وبحسب المعلومات فقد فضّت الجلسة بعد أن شهدت مشاحنات وتلاسنًا وتهديدات تبادلها اعضاء البلدية، تفاقمت مع تدخل الشرطة.

وتواجد في الجلسة ايلي ريجف مدير لواء الشمال بوزارة الداخلية حيث قال: "إن لم تتم المصادقة على الميزانية بالوقت المحدد فإن وزير الداخلية هو من يقرر ما سيحدث وفقا للقوانين وهنالك احتمال بأن يتم حل المجلس البلدي واقالة رئيس البلدية وتعيين لجنة معينة لثلاث سنوات قادمة، وهذا أمر غير جيّد للجميع". وأضاف ايلي ريجف: "أتوجه الى كل الموجودين هنا باتخاذ القرار الصحيح من اجل مصلحة اهالي مدينة الناصرة والوصول في النهاية الى النتيجة المناسبة للجميع".

 اما رئيس بلدية الناصرة علي سلام فقد قال: "نسعى الى تمرير الميزانية لمصلحة المدينة وسكانها جميعا ونعقد الجلسة اليوم ونرى ان مصلحة المدينة هي الي نسعى اليها وتجنب المدينة قرارات نحن بغنى عنها". واضاف علي سلام :" نستمر بالعمل معا لمصلحة الجميع وكل اعضاء البلدية  وانا اكرر دعوتي الى المضي بائتلاف شامل ".

عضو البلدية عن الجبهة شريف زعبي قال:" في الجلسة السابقة قلنا ان التصويت على الميزانية هو التصويت على الثقة برئيس البلدية وسياسته وايضا هنالك نواقص كثيرة في الميزانية ولم يتم اصلاحها ونحن موقفنا واضح ولن نغيره. ونحن لسنا جزء من الائتلاف لنوافق على التصويت مع الميزانية ".


قائمة ناصرتي وادارة بلدية الناصرة تحتفل بتمرير الميزانية بصورة سيلفي
 

أمّا نائب رئيس البلدية يوسف عياد فقال: "الميزانية هي من اجل شعب الناصرة وليس من اجل رئيس البلدية والكل ينظر الينا لاقرار الميزانية والهدف يجب ان يكون خدمة اهل الناصرة دون مناكفات. الميزانية تعد من افضل الميزانيات التي اعدت خلال السنوات الماضية في الناصرة ويجب على الجميع النظر لمصلحة اهل الناصرة وليس مصلحة رئيس البلدية".

وقال عضو البلدية عن مجموعة شباب التغييير اشرف محروم: "هدفنا إلغاء شرطة المدينة التي لا تخدم اهل الناصرة واليوم وصل قرار من الوزير حول شرطة المدينة وتوصلنا الى اتفاقية مع رئيس البلدية لانهاء شرطة المدينة خلال 48 ساعة، رغم أن هنالك وعودات لم تنفذ في الميزانية السابقة. لكن  كلنا امل أن ينفذ الاتفاق وسنكون الى جانب رئيس البلدية".

وأكد نائب رئيس البلدية همام ابو احمد بالقول: "من ينزع الثقة عن رئيس البلدية هم اهل الناصرة فقط. وأنا أدعو اعضاء الجبهة بمراجعة انفسهم والتصويت مع الميزانية من اجل مصلحة المدينة وانا وعدت عند حدوث اي ائتلاف شامل فانني سأقوم بالاستقالة من منصبي".

ما عضو البلدية سمير السعدي فقال: "كنت اتوقع من كتلة الجبهة التصويت مع الميزانية لكن التصويت بضد هو قرار سياسي وضد رئيس البلدية وليس لخدمة المدينة وهو قرار لا يخدم أي أحد".

عضو البلدية عن الجبهة مصعب دخان قال: "التصويت على الميزانية هو بمثابة التصويت على الثقة برئيس البلدية وهذا الامر ليس من مسؤوليتنا ولن نقوم بالتصويت مع". 

بيان بلدية الناصرة
هذا ووصل الى موقع العرب بيان صادر عن بلدية الناصرة، جاء فيه: "بلدية الناصرة مررت الميزانية في جلستها اليوم 20.04.2016 بعد اقل من شهر من جلسة مناقشة الميزانية التي كانت في 31.03.2016، وذلك بعد مباحثات ومداولات مع كافة كتل المجلس البلدي وقد صوت 10 اعضاء مع تمرير الميزانية وتسعة اعضاء ضدها وبهذا تكون ميزانية بلدية الناصرة قد مرت، الأمر الذي يمنع حل المجلس البلدي والغاء القرار الديمقراطي لشعب الناصرة".

وأضاف البيان: "رئيس البلدية وإدارته والائتلاف البلدي يبارك لأهل الناصرة الذي بوعية ووعي ممثليه في الائتلاف منع خطوة لا يقبلها اهل الناصرة المدينة ذات الوعي السياسي الراقي وبوصلة الجماهير العربية في البلاد. ولكن يبدوا ان هذا الانجاز لم يرق لعضو البلدية شريف زعبي الذي بدأ يتصرف بشكل غير لائق عند انتهاء التصويت على الميزانية، الأمر الذي شجع بعض انصاره الجبهويين بالتلفظ بالشتائم، مما جعل الامر يخرج عن السيطرة.

وتابع البيان: "إننا ننبذ العنف من اي جهة كانت ونقبل اي نتيجة ديمقراطية وأكبر دليل على ذلك أننا حين لم نستطع ان نمرر الميزانية في مناقشتها الاولى إحترمنا القرار ولم نتصرف الا بكل احترام ومودة".

واختتم البيان: "الميزانية اليوم بعد أن تم القرار في شأنها وتم تمريرها، تجعلنا ننظر فقط الى الامام كيف نخدم المدينة ونصون وحدتها ونعمل على تطويرها في شتى الحقول والميادين. الناصرة مدينتنا الغالية وأهلها أهلنا، ندعو الجميع لوضع أيديهم في ايدينا ونتعالى على الخلافات. ونعمل موحدين من أجل الناصرة التي نحب"، الى هنا نص البيان.

 

بيان جبهة الناصرة
وعممت جبهة الناصرة بيانا جاء فيه: "تحمّل جبهة الناصرة الديمقراطية، رئيس البلدية علي سلام شخصيا، المسؤولية عن الاعتداء الذي تعرض له أعضاء كتلة الجبهة، فور اختتام جلسة التصويت على الميزانية، وهو الاعتداء الذي شارك فيه موظف مسؤول في البلدية، ستطالب الجبهة باتخاذ الاجراءات القانونية ضده. وتؤكد كتلة الجبهة، أن جلسة البلدية عقدت في أجواء مشحونة بادر لها أنصار قائمة "ناصرتي" التي يرأسها علي سلاّم، وبدأ اطلاق التعابير النابية في ساحة البلدية ومحيط المبنى حتى قبل بدء الجلسة، في محاولة ترهيب واضحة، شهدناها أكثر من مرّة، في حين ان أعضاء كتلة جبهة الناصرة، الذي تعرفهم المدينة كلها، حافظوا طيلة الوقت على ضبط النفس، وعبّروا عن موقفهم الثابت والواضح من ميزانية البلدية، المرتبط بشكل واضح بنهج علي سلاّم، الذي لا يمكن أن يكون موضع ثقة".

وتابع البيان: "وقد حضر جلسة البلدية موظفون من وزارة الداخلية جاؤوا ليطالبوا أعضاء المجلس البلدي بتأييد الميزانية، موجهين تهديدا واضحا بحل المجلس البلدي، ما يعني دعما أعمى من "الداخلية" لعلي سلام ونهجه. وكان واضحا أن علي سلام بادر إلى توتير الأجواء في جلسة المجلس، من خلال شكل ادارته للجلسة، بقطع مناقشة ومنع آخرين من كتلة الجبهة من مناقشة الميزانية، الأمر الذي نعتبره إشارة واضحة لأنصاره، لما جرى لاحقا من عنف كلامي وجسدي. وحظيت الميزانية بأغلبية 10 أعضاء هم أعضاء ناصرتي والتجمع والموحدة وشباب التغيير، ومعارضة 9 أعضاء، هم: أعضاء كتلة الجبهة الثمانية، وعضو المجلس عن الإصلاح والتغيير د. سليم سليمان".

ولفت البيان: "وفور انتهاء التصويت، شرع موظف بلدية، ويعمل في وظيفة مسؤولة، بإطلاق الشتائم والتهديد لأعضاء كتلة الجبهة، لينضم له آخرون من أنصار قائمة "ناصرتي" وموظفو بلدية، وليتحول الاعتداء الى اعتداء جسدي خطير. إننا في جبهة الناصرة نتهم علي سلام بما جرى، فهو يفشل منذ عامين ونصف العام في بناء ائتلاف ثابت. وفي كل عام، يحاول سلاّم تمرير ميزانية ادارته للبلدية، عبر وسائل الضغط والعنف، والمناورات المفضوحة. ونحن نحذر من خطورة هذا النهج، وستتخذ الجبهة كافة الإجراءات وتتبع جميع المسارات القانونية لمحاسبة المعتدين، بمن فيهم موظفي البلدية، وسنلاحق كل هذه الشكاوى حتى تحظى بالمعالجة التي تستحق".

وشدد البيان: "يا أهلنا مدينتنا الحبيبة. إن كتلة الجبهة كعادتها لم ترهبها أجواء العربدة، واصرت على التعبير عن موقفها الواضح والمسؤول. لقد أثبتنا في جبهة الناصرة، ومن خلال كتلتنا في المجلس البلدي، أننا نتمسك بالنهج المسؤول في التعامل مع القضايا البلدية، ونحن نصر على ان نكون معارضة مسؤولة من أجل خدمة الناصرة. وأمام ما يجري فإنه لا يمكننا إلا أن نعبر عن قلقنا مما آلت اليه المدينة من أجواء عنف وعربدة، تطال، منتخبي المدينة، وهذه ليست اول مرّة، لهذا ندعو كل القوى العقلانية في المدينة، التي تسعى الى خيرها وسلامتها، للوقوف وقفة واحدة واضحة ضد كل هذا النهج" إلى هنا نص البيان.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259487.71
BTC
0.51
CNY