الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

قضية الصورة الإباحية في عسفيا: المدير يعود إلى المدرسة والوزارة تسرّح الطلاب

سليمان حلبي -
نُشر: 20/04/16 03:20,  حُتلن: 12:39

كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي:

لم يكن بالإمكان العمل بأجواء تعليمية مريحة في المدرسة اليوم وعليه بقرار من الوزارة تقرر تسريح الطلاب الى بيوتهم مع العلم أنّ نصف الطاقم التعليمي لم يصل الى المدرسة

عاد، اليوم صباحًا، إلى إحدى المدارس في بلدة عسفيا، مدير المدرسة لمزاولة عمله كالمعتاد، بعد أن توقف عن عمله لفترة، في أعقاب إرساله صورة إباحية لنفسه لطاقم المعلمين في المدرسة. وكان كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي قد أوضح لموقع العرب وصحيفة كل العرب، في حينه أنّ "مدير مدرسة عربي قام بتصوير عضوه التناسلي وأرسله خطأ الى مجموعة المعلمين والمعلمات في الواتس أب، وقد وصل هذا الشريط الى عدد كبير من الطلاب، وعليه قامت وزارة المعارف في لواء حيفا بفحص الموضوع عن طريق مفتش المدرسة" كما قال عطيلة.


صورة أرشيفية من باحة المدرسة

هذا، وأفاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّ "عددًا كبيرًا من طاقم المعلمين لم يصل الى المدرسة، صباح اليوم". علمًا أنّه وبعد "جلسة لمفتش المدرسة مع المدير ولجنة الاهالي لمناقشة الوضع قرر المفتش ارسال الطلاب الى بيوتهم وتسريحهم عند الساعة التاسعة صباحًا".

وكانت لجنة الاهالي في المدرسة قد أعلنت أنها "تأسف للوضع الراهن الذي يسود المدرسة وأنه يهمهم أمر أولادهم وتوفير افضل الظروف لتعليمهم وعليه طالبوا باقصاء المدير من وظيفته"، بحسب اللجنة.

هذا وعقبت وزارة المعارف عن طريق كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي، بأنّه :"لم يكن بالإمكان العمل بأجواء تعليمية مريحة في المدرسة اليوم، وعليه بقرار من الوزارة تقرر تسريح الطلاب الى بيوتهم مع العلم أنّ نصف الطاقم التعليمي لم يصل الى المدرسة"، بحسب الوزارة.

وأفادت وزارة المعارف مساء الأربعاء أن "ملف مدير المدرسة أحيل إلى الشرطة للنظر فيه". 

مقالات متعلقة