الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 23:02

الوزيرة جيلا جمليئيل تزور أكاديمية القاسمي في باقة الغربية

كل العرب
نُشر: 11/04/16 23:34

قام البروفيسور سعد بالترحيب بالوزيرة جمليئيل وبالحضور وتحدث عن القاسمي ونشأتها

قامت وزيرة المساواة الاجتماعية، جيلا جمليئيل بزيارة أكاديمية القاسمي يوم الاثنين، ورافقها الزيارة كل من وزير الثقافة والعلوم والرياضة السابق، غالب مجادلة ورئيس سلطة التطوير الاقتصادي في الوسط العربي والدرزي والشركسي في وزارة المساواة الاجتماعية، أيمن سيف، واجتمعت مع رئيس الأكاديمية، البروفيسور بشار سعد ومع أصحاب وظائف في الأكاديمية.

 

بدايةً، قام البروفيسور سعد بالترحيب بالوزيرة جمليئيل وبالحضور وتحدث عن القاسمي ونشأتها، وعن التحديات الجديدة التي تواجه الاكاديمية في ظل اعلان وزارة التربية والتعليم عن انشاء اول كلية اكاديمية عامة في مدينة عربيّة. ومن ثم تحدّث رئيس مسار التربية للرياضيات في الدراسات العليا، الدكتور نمر بياعة عن مشاركة القاسمي في مشروع "اسرائيل رقميّة"، وعن الدور الفعّال الذي تقوم به القاسمي في كل ما يتعلّق بالحوسبة والشبكات، البرمجة والتعليم الحديث، وذلك ليتم دمج القاسمي في مشاريع الدولة للتربية الرقميّة المختلفة في مدارس الوسط العربي في البلاد.

بعد ذلك، كان للوزيرة لقاء مع طالبات من اكاديمية القاسمي بهدف الاطلاع عن كثب على الاجواء الطلابية في القاسمي. خلال اللقاء، دار نقاش بين الطالبات والوزيرة جمليئيل حول الأوضاع العامة للمواطنين العرب من حيث التشغيل والتعليم الاكاديمي وعن الدعم الذي تُقدّمه الوزيرة من ناحية الميزانيات لتحقيق المساواة الاجتماعية.من ناحيتها أكدت الوزيرة جمليئيل قائلة :"سعدتُ جدًا بزيارتي للقاسمي للاطلاع عن قرب على هذه المؤسسة الكبيرة والمميّزة فعلًا، ونحن في الوزارة، سنعمل بشكل مدروس لتطوير الوسط العربي والطالب العربي وايجاد فرص عمل للطلاب من أجل ضمان مستقبل واعد لهم ولهن".في نهاية الزيارة، كان للوزيرة جيلا جمليئيل جولة في مرافق الأكاديمية المختلفة. 

مقالات متعلقة