الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 08:02

نتنياهو يستلم التقرير السنوي حول وضع الاقتصاد الإسرائيلي من محافظة بنك إسرائيل

كل العرب
نُشر: 03/04/16 13:01,  حُتلن: 17:18

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو:

تلقيت التقرير السنوي الذي أصدرته محافظة بنك إسرائيل

نسبة التوظيف في الاقتصاد الإسرائيلي هي كاملة ووصلت نسبة البطالة إلى أدنى مستوياتها التاريخية – هذه هي أخبار سارة

تزايدت الأجور بشكل ملموس في القطاعات المختلفة. وارتفعت أجور أفراد الشرطة بنسبة %30 - %50 مقارنة بأجرهم الأساسي كما تزايدت أجور جميع المواطنين الإسرائيليين وهذا هو أمر مهم

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه:"قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة التي عقدت صباح اليوم في أورشليم:"تلقيت قبل لحظات التقرير السنوي الذي أصدرته محافظة بنك إسرائيل. إن نسبة التوظيف في الاقتصاد الإسرائيلي هي كاملة ووصلت نسبة البطالة إلى أدنى مستوياتها التاريخية – هذه هي أخبار سارة. ونتيجة لذلك قد تزايدت الأجور بشكل ملموس في القطاعات المختلفة. وارتفعت أجور أفراد الشرطة بنسبة %30 - %50 مقارنة بأجرهم الأساسي كما تزايدت أجور جميع المواطنين الإسرائيليين وهذا هو أمر مهم. نرى أيضا انخفاضا معتدلا في مؤشر عدم المساواة ولا يزال أمامنا الكثير من العمل للقيام به في هذا السياق ولكن بشكل عام هذه هي أخبار سارة. مفتاح المستقبل منوط بالنمو. يجب الإدراك بأن كل ما نريد أن نحققه في الميزانيات والخدمات وتحسين البنى التحتية – كل هذه الأمور المهمة بالنسبة للمواطن تحتاج للنمو"، بحسب البيان.


نتنياهو يتلقى التقرير السنوي حول وضع الاقتصاد الإسرائيلي الذي أصدرته محافظة بنك إسرائيل الدكتور كارنيت فلوغ (تصوير: كوبي جدعون - مكتب الصحافة الحكومي)

وزاد البيان:"وأضاف نتنياهو:"وفي الأسبوع الماضي قمنا بشيء عظيم بالنسبة للنمو. أطلقنا المحادثات حول التوقيع على اتفاقية تجارة حرة مع الصين. هذا هو هدف متعدد السنوات بالنسبة لدولة إسرائيل وتكمن في تلك الاتفاقية احتمالات كبيرة بالنسبة للتصدير. وفي موازاة ذلك، نجري محادثات مع اليابان حول اتفاقية تصنف إسرائيل شريكة تجارة ذات أفضلية. أنا ووزراء الحكومة أجمعين نعمل سوية من أجل فتح الأسواق الآسيوية أمام الاقتصاد الإسرائيلي – هذا هو عبارة عن تغيير ملموس وكنت أصفه بأنه بمثابة تغيير تاريخي".

وتابع نتنياهو بحسب البيان:"إذن، يتم تحقيق النمو من خلال فتح الأسواق للتصدير ولكن أيضا من خلال استخراج الغاز من البحر. فهذا ما سيعطينا نموا خلال السنوات القادمة وسيجلب مليارات كثيرة إلى الاقتصاد الإسرائيلي ولرفاهية المواطنين الإسرائيليين – لن نتنازل عن هذا. إن أحد الأسباب لعدم قيام الاقتصاد الإسرائيلي باستنفاد قدراته بشكل كامل هو البيروقراطية الزائدة التي تؤدي إلى تزايد الأسعار بالنسبة للمواطن. ونحن نتعامل مع ذلك وسنتخذ اليوم سلسلة من القرارات التي ستبسط كثيرا التقييس في دولة إسرائيل وستمكن الحكومة المنتخبة من الحكم. لقد تم انتخابنا لنجلب النتائج إلى المواطن ونحتاج إلى أفضل الآليات من أجل تحقيق ذلك. ويتم اختبارنا في نهاية المطاف في النتائج التي نحققها وليس في البيروقراطية"، إلى هنا نص البيان.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
244482.52
BTC
0.52
CNY