الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 19:02

بلدية شفاعمرو ستوزع 540 ألف شيكل على أكثر من 400 طالب جامعي

كل العرب
نُشر: 31/03/16 10:35,  حُتلن: 12:00

رئيس البلدية أمين عنبتاوي:

توزيع منح للطلاب الجامعيين أحد أهم القرارات التي أثلجت صدري

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن بلدية شفاعمرو، جاء فيه: "توزع بلدية شفاعمرو، ظهر يوم السبت القريب (2.4.2016) مبلغ 540 ألف شيكل على أكثر من 400 طالب جامعي من أبناء المدينة، وذلك في حفل خاص يقام في قاعة البلدية، دُعي إليه الطلاب الحاصلون على المنحة وذويهم".


أمين عنبتاوي

وأضاف البيان: "ويأتي توزيع المنح عن العام الدراسي الحالي (2015-2016) بعد ست سنوات لم يتم فيها حصول الطلاب الجامعيين على أية منحة أو مساعدة من البلدية، علماً أنه خلال الأعوام الـ 17 الماضية لم يتم تقديم المنح سوى مرتين. وتم إقرار مبلغ المنح أواخر العام الماضي وأغلق باب التسجيل قبل شهر. وقبل أسبوعين صادق المجلس البلدي لدى إقرار ميزانية العام الحالي على مبلغ مماثل سيتم توزيعه عن السنة الدراسية الجديدة (2016-2017) وقد يرتفع إلى 800 ألف شيكل في حال حصول الارتفاع المتوقع في جباية الضرائب. وسيتم لاحقاً إعلان موعد لاستقبال طلبات للحصول على المنح للسنة المقبلة".

وتابع البيان: "واعتبر رئيس البلدية أمين عنبتاوي قراريْ المجلس توزيع المنح للطلاب الجامعيين أبناء شفاعمرو، أحد أكثر القرارات التي أثلجت صدره، "كيف لا ونحن نتحدث عن دعم مئات من أبنائنا اختاروا طريق إكمال دراستهم الأكاديمية وتحقيق طموحهم وطموح ذويهم لينضموا في المستقبل القريب إلى كوكبة الأكاديميين التي تزخر مدينتنا بهم ويساهمون بالتالي في بناء مجتمع أفضل". وأضاف انه يرى في دعم الطلاب الجامعيين محفزاً على مواصلة تعليمهم وتحقيق أهدافهم ورسالة إلى جميع أبناء المدينة لتشجيعهم على طرق أبواب المعاهد الأكاديمية ومواصلة التقدم في نهل العلم والمعرفة لما فيه تحقيق طموحهم".

وأردف البيان: "وتمكنت البلدية الحالية من اتخاذ قراري الدعم، العام الماضي وقبل أسبوعين، بفضل استقرار الوضع المالي في البلدية والتغلب على العجز المتراكم من سنوات سابقة".

واختتم البيان: "وخصصت المنح للطلاب مواطني شفاعمرو الذين يتعلمون في المعاهد العليا المعترف بها من قبل مجلس التعليم العالي في البلاد وخارجها شرط أن يكونوا أنهوا السنة الدراسية الأولى ويواصلون دراستهم للسنة الثانية وما فوق للقب الاول فقط، وعليه أتاح القرار تقديم طلب منحة لأكثر من طالب من نفس البيت.
وقامت لجنة مهنية من الموظفين المختصين بدراسة الطلبات التي قدمت والإعلان عن مستحَقي المنح"، الى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة