الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

شعرك قوي وجذاب بتحضير هذه الخلطات الطبيعية الفعّالة

كل العرب
نُشر: 22/03/16 13:49,  حُتلن: 07:40

تعمل هذه الخلطات على تطويل الشعر وتكثيفه وجعله قوي وصحي وجذّاب

موقع العرب.كوم يقدّم لك عزيزتي الجميلة 3 خلطات طبيعية مميزة تعتمد على نبات السدر، وموطن شجرة السدر هو جزيرة العرب وبلاد الشام وعموماً تنتشر زراعته في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، حيث تعمل هذه الخلطات على تطويل الشعر وتكثيفه وجعله قوي وصحي وجذّاب.


صورة توضيحية

- ضعي 3 ملاعق من السدر المطحون في وعاء وأضيفي عليه ملعقتين من الزبادي وبيضة واحدة. أخلطي المكونات جيّداً وافركي الخلطة على شعرك. أتركي الخلطة على شعرك مدَّة ساعتين أو ثلاث على الأقل ومن ثمَّ إغسلي شعرك بالماء وجففيه. وبعد الانتهاء ضعي كميَّة صغيرة من زيت الصبار على شعرك لترطيبه. 

- أمزجي في وعاء ثلاث ملاعق من السدر مع ملعقتين من زيت الخروع وملعقتين من زيت السمسم أو زيت الزيتون. أخلطي المكوّنات جيّداً حتى تحصلي على عجينة شبه سائلة. أفركي شعرك بهذه الخلطة مدَّة 10 دقائق خلال الاستحمام. تعرفي إلى خلطات تنعيم الشعر.

- إذا كان شعرك جافاً، وترغبين في زيادة كثافته وطوله، إليك أفضل خلطات السدر للشعر. أخلطي ثلاث ملاعق من السدر مع كميَّة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز. أخلطي المكوّنات جيّداً وأفركي شعرك مدّة 10 دقائق. ثمّ أزيلي الخلطة بالماء واستحمّي بالشامبو.

مقالات متعلقة