الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 07:01

طالبات من البشائر الأهليّة سخنين يشاركن في يوم دراسي لشركة جوجل

أمين بشير -
نُشر: 11/03/16 13:43,  حُتلن: 13:50

شاركت الطّالبات في منتدى للنّقاش، طرحن به اسئلة عديدة ذات اهميّة كبيرة في إطار استعمال محرّكات البحث في غوغل

في إطار مشروع "هذه المعرفة للبنات " الّذي تنفّذه شركة جوجل العالميّة من أجل تحفيز ودمج أكبر عدد ممكن من النّساء والفتيات في عالم الهايتك. شارك عدد من طالبات مدرسة البشائر الأهليّة الثّانويّة للعلوم – سخنين في يوم دراسي أقامته الشّركة في حيفا. فقد شمل اليوم الدّراسي فعاليّات عديدة شارك فيها مهندسون من الوسط العربي، وقد ألقى المهندس فادي حايك محاضرة أمام الطّالبات المشاركات، عرض فيها جميع المجالات الّتي تقدّمها شركة جوجل.


خلال اليوم

كما شاركت الطّالبات في منتدى للنّقاش، طرحن به اسئلة عديدة ذات اهميّة كبيرة في إطار استعمال محرّكات البحث في غوغل. كما تعرّفت الطّالبات على التّطويرات الجديدة الّتي تعكف عليها جوجل ومن أهمّها تطوير روبوط وسيّارة تعمل بالتّحكم عن بعد.
كما تجوّلت الطّالبات المشاركات في اليوم الدّراسي في أقسام الشّركة، وتعرّفن على طريقة عمل هذه الأقسام.
وقد أشاد القائمون على هذا المشروع بالمستوى الرّفيع الّذي أبدته طالبات مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم، من خلال التّفاعل والنّقاش وطرح الأسئلة في حلقات النّقاش الّتي تخلّلت اليوم الدّراسي .
وبدوره نوّه الدّكتور مالك يوسف مدير مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم بأهميّة مشاركة الطّالبات في مثل هذه الفعاليّات العلميّة لما فيها من فتح آفاق علميّة جديدة، وخاصّة في مجال الهايتك . كما شكر الاستاذ عرفات شلاعطة معلّم الحاسوب والمشرف على تطوير البرمجيّات في المدرسة، على جهوده الجبّارة في دفع طلّاب المدرسة نحو عالم المعرفة الرّقميّة والخوض في عالم الهايتك في سنّ مبكّرة

مقالات متعلقة