الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

أم الفحم: الجماهيري والبلدية يستضيفان أمسية ثقافية ومسابقة أدبية

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 14/02/16 17:17,  حُتلن: 18:20

 المشاركات والمساهمات الأدبية كانت لطلاب مثلوا غالبية مدارس أم الفحم (الإعدادية والثانوية) والوسط العربي من المثلث والجليل والنقب الذين تنافسوا في هذه المرحلة والتي تعد قبل الأخيرة

الشيخ خالد حمدان – رئيس بلدية أم الفحم:

الصورة العامة تحمل بطياتها عمل متواصل وزخم في جميع ميادين العمل

إحتضنت مدينة ام الفحم، مساء أمس السبت، الأمسية الأدبية والثقافية القطرية التي استضافها المركز الجماهيري - بلدية أم الفحم بحضور ورعاية رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان، والتي تنظمها جمعية همسة سماء الثقافية بحضور شخصيات أدبية وسياسية واجتماعية محلية وقطرية، حيث استقطبت الأمسية حضوراً قطرياً من جميع أنحاء البلاد، من النقب، المثلث والجليل، كلهم توافدوا إلى مدينة أم الفحم للمشاركة في المسابقة في مجال الشعر، الخاطرة والقصة القصيرة.


صور من الأمسية

وازدانت مدينة أم الفحم بحشود المبدعين وأصحاب الأقلام الواعدة، جاؤوا ليعلنوا من مدينة أم الفحم إنطلاقتهم الأدبية وبداية علو نجمهم في ميدان الأدب العربي، ومن جهته كان الجمهور يتوافد بالمئات إلى قاعة مركز العلوم والفنون – بحي العيون ليستقبل ويحتفي بأبنائنا المبدعين كما يليق بالشعراء والأدباء الكبار، لانهم رأس حربة الأدب وهم مفكري ومبدعي شعبنا وهم الجيل الجديد الذي سيحمل رآية امته وشعبه لينافحوا عنها بأقلامهم وإبداعاتهم الراقية والهادفة.

افتتح الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور عبد المنعم فؤاد، لتنطلق بعدها فقرات هذه الأمسية المميزة. وكانت أولى الفقرات هي النشيد الوطني الفلسطيني (موطني) قدمتها جوقة المركز الجماهيري بقيادة الفنان نزار شايب جبارين.

ثم كانت كلمة ترحيبية بالزوار والحضور الكريم باسم مدينة أم الفحم وبلديتها القاها الشيخ خالد حمدان – رئيس بلدية أم الفحم إستهل فيها بتحية جميع الحضور والمشاركين أبناء مدينة أم الفحم وخارجها ومرحباً بالأدباء والمفكرين وممثلي البلديات المختلفة وبالشخصيات السياسية والتربوية التي حضرت للمشاركة في هذا العرس الأدبي والثقافي، مؤكداً على أهمية رعاية المبدعين وتنمية وتشجيع روح الإبداع لدى أبنائنا، وعلى أننا نضع اليوم حجراً جديداً في مسيرة بناء الإنسان. وأضاف الشيخ خالد حمدان: "إن مدينتنا حافلة وزاخرة بالمشاريع البناءة وبالمبادرات المميزة والمبدعة، وإن مسيرة البناء والسير قدماً ماضية على قدم وساق، وبالرغم من وجود النواقص هنا وهناك إلا أننا ننظر إلى الصورة بعمومها فنرى أننا نسجل إنجازات مهمة، خاصة في مجال بناء الإنسان". وقدم جزيل شكره لاصحاب المبادرة السيد عبد الحفيظ اغبارية والسيدة فاطمة اغبارية على جهودهم لرفع شان لغتنا العربيةـ وفي ختام كلمته حث جميع المشاركين على المداومة على الكتابة والإبداع متمنياً لجميع المشاركين التوفيق.

مندوبة جمعية همسة سماء الثقافة : "نشكر مدينة أم الفحم وأهلها"
ثم كانت كلمة للسيدة إبتسام أبو واصل محاميد – مندوبة عن جمعية همسة سماء الثقافة في البلاد رحبت فيها بجميع الحضور وشكرت الجمهور على تلبيته الدعوة، كما وثمنت دور المركز الجماهيري وبلدية أم الفحم اللذين يولون هذا المجال الأهمية والإهتمام الكبير داعية إياهم إلى مواصلة السير بهذه الخطى، ثم قامت بعرض نبذة قصيرة حول جمعية همسة سماء الثقافة والتي مقرها ومنشأها في مدينة كوبنهاغن بالدنمارك، وإستعرضت أهم المشاريع والشراكات التي تنفذها على مستوى العديد من الدول العربية.

فقرات إبداعية
ثم إستلمت الطالبة المبدعة عرافة الحفل لتتوالى الفقرات الأدبية والفنية والإنشادية ولتتجلى الموهبة تلو الموهبة، وليستمتع الحضور بعرض أدبي وشعري نوعي وراق يبعث على الفخر والإعتزاز. المشاركات والمساهمات الأدبية كانت لطلاب مثلوا غالبية مدارس أم الفحم (الإعدادية والثانوية) والوسط العربي من المثلث والجليل والنقب الذين تنافسوا في هذه المرحلة والتي تعد قبل الأخيرة.
كما وتم خلال الحفل تكريم الشخصيات الإعتبارية والسياسية والأدبية التي شاركت في هذا العرس الثقافي والأدبي، حيث كان من بين الحضور رؤساء بلديات محلية، شخصيات وقيادات سياسية، شخصيات أدبية وتربوية وغيرهم...وتم تكريم رجال اعمل قاموا على رعاية الحفل. وفي ختام الأمسية قامت لجنة التحكيم بإعلان أسماء الطلاب المتأهلين للمرحلة الثالثة وشكرتهم على مستوى الأداء الرائع الذي أظهروه القدرات المميزة، حاثيين إياهم إلى بذل المزيد من الإبداع لكي يتأهلوا للمشاركة في المرحلة النهائية من المسابقة والتي ستكون في شهر أبريل من هذا العام.
يذكر أنّ مجلس الطلاب البلدي ومجموعات القيادات الشابة وطاقم العاملين في المركز الجماهيري قاموا على التنظيم والاشراف والاستقبال للوفود المشاركة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259226.39
BTC
0.51
CNY