الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:02

سخنين: اختتام المستوى الأول من الخوارزمي الصغير على الطريقة الماليزية

أمين بشير -
نُشر: 14/02/16 16:51,  حُتلن: 17:18

المدير العام للمعهد بلال حمزة:

بعد مشاركتي بعدة مشاريع مشابهة وجدت نفسي مضطرا للتجديد مع تطور العلم في الدول الأوربية

معهد عباقرة في سخنين الوحيد من نوعه في البلاد الذي يضم العديد من الدورات لكل الأجيال من بستان حتّى ما بعد انهاء الثانوية، دورة لغة عربية، لغة عبرية، لغة انجليزية، رياضيات، عبرية محكية، انجليزية محكية، دورة جميع المواضيع، الخوارزمي الصغير وتحضير للدبلوم والبجروت.


خلال العرض

كل دورة تتميز بشكل خاص عن باقي الدورات. يضم المعهد مرشدين بكفاءات عالية وطلاب جامعات. تخلل الحفل كلمة لمركزة المعهد اريج زبيدات التي رحبت بالضيوف، الاهالي والطلاب المحترمين، كلمة لمدير معهد عباقرة بلال حمزة الذي شرح عن المشروح بشكل عام وماذا يتضمن وما هي المشاريع القريبة، الدعم اللازم من المدارس والبلدية.

ويقول المدير العام للمعهد بلال حمزة: "بعد مشاركتي بعدة مشاريع مشابهة وجدت نفسي مضطراً للتجديد مع تطور العلم في الدول الأوربية، فهناك نقص كبير بالمشاريع والمواضيع الرائدة في الدول الغربية ونحن غير متطلعين إلا على المواضيع والدورات الروتينية منها، .
فوددت نقل قسم من الدورات التي نالت إعجابي وإعجاب المثقفين في العالم اجمع وحتلنة مجتمعنا العربي بمثلها، لهدف تطوير وصقل المستوى التعلمي، الإبداعي والثقافي لطلابنا والمشتركين في المشروع".

وأضاف قائلًا: "أحد أهم أهداف المعهد هو دعم طلاب الجامعات الذين لم يتلقوا منحة مالية من أماكن أخرى والذين انهوا دراستهم العليا ولم يجدوا لهم مكانا للتوظيف بسبب قلة الوظائف
فالهدف بذلك هو دعم هذه الفئة من الاكاديميين مقابل عطائهم من كل قلبهم ونقل علمهم إلى طلاب مدارسنا من خلال معهدنا المتواضع".

كلمة لممثلة عن مرشدين المعهد سيرين خلايلة التي فازت بمسابقة الأدب العربي لطلاب البكالوريوس والتي اقامتها مؤسسة النور للثقافة والاعلام في السويد، اذ تقرر منحها المركز الثاني على مستوى عالمي، بمشاركة طلاب جامعيين من اكثر من 13 دولة عربية مشاركة
وألقت كلمتها عن مميزات الدورات الموجودة في المعهد، المركزة والمرشدة لدورة الخوارزمي الصغير اريج زبيدات التي شرحت عن الدورة واهدافها، وبعدها تم عرض لطلاب الدورات امام الاهالي والكرام.

تخلل العرض طلاب من صف بستان حتى صف سادس. بعد ذلك تم تكريم الحاج رافع شاهين ومنى ابو ريا رؤساء لجنة اولياء الامور في مدرسة النجاح على عطائهم وجهودهم في انجاح مشروع العطاء في مدرسة النجاح. وتم تكريم المرشدين على الابداع والعطاء منذ افتتاح المعهد حتى اليوم. بعد ذلك تم استدعاء بعض من الاهالي لتكريم طلاب الخوارزمي على انهائهم المستوى الاول.
 

مقالات متعلقة