الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

آبل تعتزم تحويل هواتف آيفون إلى أجهزة للتحكم عن بعد بجهاز Apple TV

كل العرب
نُشر: 14/02/16 14:30,  حُتلن: 14:35

يُمكن لمستخدمي أجهزة "آيفون" و"Apple TV" تثبيت تطبيق Remote المجاني، الذي يعمل في الوقت الراهن كبديل بسيط لجهاز التحكم عن بُعد

كشفت شركة "آبل" أن أجهزة "آيفون" سوف تكون قادرة على العمل كجهاز للتحكم عن بُعد بالجيل الرابع من جهاز" Apple TV"، وذلك على لسان نائب رئيس قسم هندسة البرمجيات "كاريج"، ونائب قسم رئيس تطبيقات وخدمات الإنترنت "إيدي سيوي".


صورة توضيحية

ويُمكن لمستخدمي أجهزة "آيفون" و"Apple TV" تثبيت تطبيق Remote المجاني، الذي يعمل في الوقت الراهن كبديل بسيط لجهاز التحكم عن بُعد يسمح بالانتقال بين القوائم فقط.  وبحسب تصريحات كاريج وايدي، فإن التطبيق سيحصل على تحديث جديد يجعل من هواتف "آيفون" بديلًا كاملًا.

وقال إيدي إن شركة" آبل" تعمل بالفعل على إطلاق تحديث جديد لتطبيق Remote سوف يسمح باستخدام لوحة مفاتيح أجهزة آيفون للكتابة داخل جهاز "Apple TV" بكل سهولة. كما أضاف أنه يُمكن استخدام المُساعد الشخصي Siri الموجود داخل آيفون للتحكم صوتياً بجهاز Apple TV.

وبدوره قال"كاريج" إن هاتف "آيفون" يُمكن استخدامه كشريحة تتبع حركة الماوس Trackpad للتحكم بالقوائم والعناصر المعروضة على الشاشة، كما يُمكن استخدام" آيفون" كجهاز ثانٍ للتحكم عن بُعد، وبالتالي يُصبح المُستخدم قادراً على اللعب مع مُستخدم آخر من خلال استخدام جهاز التحكم الأصلي إلى جانب آيفون.

وبشكل عام، يُوفر جهاز التحكم الخاص بالجيل الرابع من جهاز " Apple TV" بعض الوظائف الذكية مثل استخدام سيري Siri، بالإضافة إلى حتوائه على مُستشعرات للتعرّف على حركة ووضعية المُستخدم للتحكم بالألعاب على غرار منصّة Wii من شركة نينتدنو Nintendo، دون نسيان الجزء المُخصص للتعرّف على اللمس والذي يعمل كشريحة لتتبع مؤشر الماوس.
 

مقالات متعلقة