الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

نتنياهو: إتفقنا مع الاتحاد الأوروبي على إعادة العلاقات بيننا إلى المسار السليم

كل العرب
نُشر: 14/02/16 13:04,  حُتلن: 13:07

 رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو :

إسرائيل، كدولة تمثل القيم الديمقراطية، تستحق أن تحظى بدعم أوروبا وليس بانتقاداتها فقط وأعتقد أن هذه الخطوة مرحب بها

بطبيعة الحال هذا لا يعني أنه لن تحدث هناك احتكاكات لأن هناك أشياء لا نتفق عليها وهذا لا يعني أيضا أنه لن تحدث هناك احتكاكات مع دول معينة داخل الاتحاد الأوروبي، مثلما توجد دول أوروبية تدعمنا وهي ليست بقليلة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه:"قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة التي عقدت صباح اليوم الاحد في أورشليم:"توفي أمس اللواء (احتياط) يانوش بن جال وهو بطل إسرائيلي. نجا يانوش من المحرقة في بولندا وهو لا يزال طفلًا وبعد أن كبر أصبح ضابطا برتبة لواء في جيش الدفاع الإسرائيلي. عندما كان قائدا للواء السابع المدرع إبان حرب يوم الغفران 1973، صد مع جنوده البواسل الهجوم السوري في هضبة الجولان وأنقذ بذلك دولة إسرائيل. ثلاثة أسابيع بعد ذلك كان يانوش وجنوده يرابطون على أبواب دمشق. لقد عرفته كقائد يتحلى بشجاعة وبرباطة جأش لا مثيل لهما. بالرغم من أنه علم أنه فريد من نوعه كقائد عسكري، لم يتميز بالكبرياء. إنه علم كيف يعطي أدق الأوامر في ميدان القتال. وكنت على اتصال معه أيضا بعد الحرب وبعد سقوط شقيقي لأنهما حاربا معًا، كتفًا إلى كتف، في هضبة الجولان ثم خدما معًا عندما خدم شقيقي في الجولان. وهذه العلاقات الشخصية التي نشأن بيننا أصبحت أكثر توطيدا مع مر السنين. وأصيب يانوش بمرض قاس وهو أبدى نفس الشجاعة الهادئة. لقد كان يانوش إنسانا عظيما وطويل القامة والشعب اليهودي قد فقد أحدا من أعظم مقاتليه. رحمه الله".

وأضاف نتنياهو، بحسب البيان:"لقد اتفقت إسرائيل مع الاتحاد الأوروبي على إعادة العلاقات بينهما إلى المسار السليم. وفي المكالمة الهاتفية التي أجريتها خلال نهاية الأسبوع مع مفوضة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي السيدة فدريكا موغريني، سمعت منها أن الاتحاد الأوروبي يرفض مقاطعة إسرائيل بأي شكل من الأشكال وهي وصفت وسم منتجات المستوطنات كخطوة غير ملزمة لا تعكس الموقف الأوروبي حيال الحدود النهائية لدولة إسرائيل التي يمكن تحديدها فقط من خلال التفاوض المباشر بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني".

وتابع نتنياهو:"إسرائيل، كدولة تمثل القيم الديمقراطية، تستحق أن تحظى بدعم أوروبا وليس بانتقاداتها فقط وأعتقد أن هذه الخطوة مرحب بها. وبطبيعة الحال هذا لا يعني أنه لن تحدث هناك احتكاكات لأن هناك أشياء لا نتفق عليها وهذا لا يعني أيضا أنه لن تحدث هناك احتكاكات مع دول معينة داخل الاتحاد الأوروبي، مثلما توجد دول أوروبية تدعمنا وهي ليست بقليلة. ولكن قيام وزيرة الخارجية الأوروبية برفض ال-BDS ورفض فرض العقوبات الاقتصادية على إسرائيل على حد سواء يشكل بالطبع خطوة في الاتجاه الصحيح.
لقد سمعتم بالتأكيد الأخبار التي أفادت بأن نائب الرئيس الأمريكي بايدن يفكر بالقيام بزيارة لإسرائيل خلال الأيام القريبة المقبلة. يصل مساعدوه إلى إسرائيل اليوم لتحضير الزيارة. لم يحدد موعد بعد لهذه الزيارة ولكن من البديهي أن نائب الرئيس بايدن ضيف مرحب به في إسرائيل في كل وقت يقرر الوصول إلى هنا"، وفقًا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
243271.89
BTC
0.52
CNY