الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

اليوم: آرسنال وليستر في صراع على اللقب وسيتي وتوتنهام على الوصافة

كل العرب
نُشر: 14/02/16 09:14,  حُتلن: 13:22

عاد آرسنال الى طريق الانتصارات بفوزه على بورنموث بعدما فشل في تحقيق أي فوز في آخر أربع مباريات

في الوقت نفسه سيسعى السيتي للعودة من جديد للانتصارات أمام توتنهام الذي يحتل المركز الثاني بفارق نقطة عنهم

بعد فشل مانشستر سيتي الأسبوع الماضي جاء الدور على آرسنال لمحاولة إيقاف ليستر العنيد من الابتعاد بصدارة الدوري الإنجليزي. قد يقلص الفوز فارق النقاط بين الفريق الذي يدربه آرسين فينغر وبين ليستر المتصدر الى نقطتين فقط، ويعلم المدرب الفرنسي انه إذا أراد أن ينتزع لقب الدوري، فعليه أن يفوز بهذه المباراة.


رياض محرز

وعاد آرسنال الى طريق الانتصارات بفوزه على بورنموث بعدما فشل في تحقيق أي فوز في آخر أربع مباريات، وما عزز من أهمية هذه المباراة فوز ليستر المذهل على السيتي 3-1. وقال فينغر: "الفوز على بورنموث كان مهما جدا خاصة وأن لدينا مهمة أمام ضيفنا ليستر الذي أصبح مرشحا قويا لنيل لقب الدوري، ليستر فريق قوي ولكننا أيضا فريق قوي، على أرضنا وبمساندة جماهيرنا يمكننا أن نحقق الفوز".

ويواصل ليستر إرباك النقاد والذين يؤكدون أن الفريق سيسقط قريبا ولن يتمكن من الفوز باللقب. ورغم ان ليستر أفلت من الهبوط الموسم الماضي بطريقة درامية، إلا ان اداء الفريق باختصار أكثر من رائع. لكن مع اعترافهم بأنهم من ضمن المرشحين لنيل اللقب، يقول ليوناردو أولوا مهاجم الفريق إنهم لن يندفعوا. وقال: "يتعين علينا أن نحاول اللعب بنفس طريقتنا، بنفس الحدة والروح، وبعدها سننتظر لنرى ماذا سيحدث بنهاية الموسم". وأضاف: "إنها جزء من عزمنا، يقول المدرب أنه يجب ان نقاتل للحصول على كل كرة. والنتيجة تأتي في المرتبة الثانية. اما المرتبة الأولى فهي القتال والعمل لمصلحة الفريق. لكننا لا نفكر في اللقب، نفكر فقط في المباراة التالية. نأخذ الموضوع خطوة بخطوة وبنهاية الموسم سنعرف ما حدث. ستكون مباراة صعبة أخرى مع أرسنال".

مانشستر سيتي يصارع توتنهام على استعادة الوصافة
في الوقت نفسه سيسعى السيتي للعودة من جديد للانتصارات أمام توتنهام، الذي يحتل المركز الثاني، بفارق نقطة عنهم. ولم يفز توتنهام على أرض السيتي منذ 2011، لكن أصحاب الأرض قد يخوضون المباراة بدون صانع الألعاب ديفيد سيلفا، الذي تكررت إصابته في الكاحل مطلع الأسبوع الماضي. وقال مانويل بيلغريني مدرب السيتي: "أعتقد إنه من الصعب أن يشفى قريبا. سنرى ما سيحدث قبل نهاية الأسبوع". وأضاف: "في كرة القدم، الأمور تتغير من أسبوع لآخر. لسنا في أفضل لحظاتنا، لدينا 14 لاعبا فقط جاهزا للمشاركة ونحن نلعب مباريات كثيرة".


هاري كين

وللمرة الأولى هذا الموسم، أصبح ليستر المرشح الأقوى للفوز باللقب ولكن بيلغريني، الذي سيرحل عن تدريب الفريق بنهاية الموسم، يؤمن انه لا يزال هناك متسع من الوقت. وقال: "إذا استمر ليستر باللعب بالطريقة ذاتها، بالطبع سيكون الأقرب للفوز باللقب. لا تزال هناك 13 مباراة متبقية لذلك من الصعب توقع المستقبل". وفي الطرف الآخر من الدوري، سيلتقي أستون فيلا بضيفه ليفربول.
 


أوزيل


أجويرو
 

مقالات متعلقة

Got