الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 16:01

طمرة: أسبوع توعوي مكثف حول الإبحار الآمن في الانترنت في مدرسة المتنبي الإعدادية

سعيد عثمان -
نُشر: 12/02/16 22:00,  حُتلن: 22:02

استمرّ البرنامج بفقرات صباحيّة قدّمها طلاب المجلس الطلّابي تحت عنوان "عشرون توصية، تضمَن لك إبحارًا آمنًا في الانترنت إذا طبّقتها"

بدأ البرنامج بفعاليات تربويّة مع المربين داخل الصفوف هدفت إلى رفع مستوى الوعي ّ في كيفيّة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة سليمة. كما قدّمت مستشارة المدرسة رنا درويش محاضرات وفعاليات لجميع الطبقات، تمحورَ فحواها حول الاستخدام السليم للشبكة العنكبوتيّة، بالإضافة إلى تمرير ورشات تثقيفيّة شملت قصصًا واقعية ومشاكل حصلت وقد تحصل مع أيّ شخص، كما تمّ عرض طرائق توضّح كيفيّة التصرف والتعامل مع مثل هذه الأحداث.


خلال الفعاليات

استمرّ البرنامج بفقرات صباحيّة قدّمها طلاب المجلس الطلّابي تحت عنوان "عشرون توصية، تضمَن لك إبحارًا آمنًا في الانترنت إذا طبّقتها"
كما وشاهد طلّاب الطبقة التاسعة أربع محاضرات عن بعد تحت هذه العناوين:
1. الصورة من خلال العدسة.
2. الكلمات تخلق واقعًا.
3. نشر الصور في الشبكة.
4. المخالفات الجنائية في الشبكة.
وبالإضافة إلى ذلك استضافت المدرسة الشرطي هاني سواعد الذي بدوره قدّم محاضرات لطلّاب الطبقة السابعة هدفت إلى تزويدهم بمعلومات حول معنى الملف الجنائي أو العقوبات المترتبة على كل شخص يقوم بمخالفة القانون والتصرف بطريقة مسيئة للآخرين، بما في ذلك الإساءات الّتي تتمّ من خلال الشبكة العنكبوتية.

بالإضافة إلى ذلك، استضافت المدرسة المحامي عنان غانم من نقابة المحامين في النيابة العامّة، والذي بدوره أغنى طلّابنا بمعلومات هامة حول وظيفة القضاء في كل ما يتعلق بقضايا الحواسيب والسلوكيات السليمة خلال تواجدنا في شبكات التواصل الاجتماعي. ومن هنا تتقدّم المدرسة بكافة هيئتها "بالشكر الجزيل لمركزّ الحوسبة في المدرسة الأستاذ محمد أبو الهيجاء على جهوده المتميّزة وترتيبه لبرنامج أسبوع الانترنت الآمن".

مقالات متعلقة